إعلان

بريطانيا داعمة الهجوم الأمريكي على سورية: رد مناسب لأفعال لا توصف

08:40 م الجمعة 07 أبريل 2017

ماثيو ريكروفت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك- (د ب أ):

صرح ماثيو ريكروفت سفير بريطانيا لدى الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، في كلمة أمام جلسة طارئة بمجلس الأمن الدولى بأن بريطانيا " تدعم بالكامل" الضربة الأمريكية في سورية".

كانت الطائرات الأمريكية قد وجهت ضربة فجر اليوم الجمعة لمطار الشعيرات العسكري بمحافظة حمص بوسط سورية.

وعند سؤاله قبل الجلسة بشأن التبرير القضائي للضربات الجوية، قال ريكروفت للصحفيين إن " الفعل غير القانوني هنا هو الاستخدام الشنيع للأسلحة الكيميائية من قبل الأسد ".

وبدأ مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة بشأن سورية اليوم الجمعة، بعد الضربات الأمريكية على قاعدة جوية سورية يشتبه أنها كانت منصة لإطلاق هجوم بأسلحة يشتبه أنها كيميائية، وهو الهجوم الذي أفزع المراقبين حول العالم.

أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشن هجوم صاروخي على قاعدة جوية في سورية بعد منتصف الليل ردا على هجوم يشتبه بأنه كيميائي في بلدة خان شيخون بمحافظة إدلب السورية الأسبوع الماضي، ووصفه بأنه " إهانة للإنسانية " نفذته سورية عمدا.

ويأتي عقد جلسة مجلس الأمن بناء على إصرار من الولايات المتحدة التي تتولى الرئاسة التناوبية للمجلس الشهر الجاري.

وقالت مبعوثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، نيكي هالي، " أي دولة تختار الدفاع عن الأعمال الوحشية التي يرتكبها النظام السوري يجب أن تفعل هذا أمام الجميع حتى يسمعها الجميع"، منتقدة روسيا والصين اللتين عرقلتا قرارات تدين سورية.

وتعهدت روسيا، الداعم العسكري الرئيسي للحكومة السورية، بتعزيز الدفاعات الجوية السورية عقب الهجوم الأمريكي.

وقال الجيش السوري إن ستة أشخاص على الأقل قتلوا ولحقت أضرار بالغة بمطار الشعيرات في وسط سورية.

وأفادت الوكالة العربية السورية للأنباء سانا، اليوم الجمعة، بأن تسعة مدنيين، بينهم أربعة أطفال، لقوا حتفهم جراء سقوط عدد من الصواريخ، التي أطلقتها الولايات المتحدة الأمريكية فجر اليوم الجمعة، على منازل المواطنين في عدد من القرى بريف حمص الجنوبي الشرقي.

ومن المتوقع أن يتناول ترامب الضربات الجوية فيما يجري محادثات في فلوريدا مع نظيره الصيني شي جينبينج وسيتم إطلاع المشرعين الأمريكيين أيضا بشأن الوضع في وقت لاحق من اليوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان