إعلان

تونس: القضاء أودع عشرة من بين العائدين من ألمانيا السجن لعلاقتهم بالإرهاب

05:46 م السبت 22 أبريل 2017

القضاء التونسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس - (د ب أ):

قال مصدر قضائي في تونس، السبت، إن السلطات القضائية أودعت حوالي عشرة عناصر من بين العائدين من ألمانيا السجن لتورطهم في قضايا إرهابية.

وقال متحدث باسم القطب القضائي لمكافحة الارهاب سفيان السليطي اليوم لوكالة الانباء الألمانية (د .ب .أ) إن القضاء التونسي أودع ما بين ثمانية وعشرة عناصر السجن منذ حادثة الدهس الإرهابية التي تورط فيها التونسي أنيس العامري في برلين.

وأوضح السليطي "تم فتح بحث تحقيقي في شأنهم وتبين أن لديهم علاقة بتنظيمات إرهابية وصدرت بحقهم بطاقات إيداع بالشأن".

يشار إلى أن السلطات الألمانية وبموجب اتفاق مع تونس بدأت بعد تلك الحادثة في ترحيل المهاجرين التونسيين المقيمين بصفة غير شرعية في ألمانيا مقابل مزايا اقتصادية ومنح مالية.

واستقبل مطار النفيضة بولاية سوسة بالفعل عددا من المرحلين خاصة من بين الذين صنفتهم السلطات الألمانية خطرين أمنيا أو الذين ارتكبوا جنحا في ألمانيا.

وقال السليطي "ليس كل من تم ترحيله له علاقة بالإرهاب وليس أيضا كل من له علاقة بالعامري متورط في الإرهاب. هناك من هم في حالة سراح".

يشار إلى أن تونس استقبلت بالتوازي مع العائدين من ألمانيا عناصر أخرى تم ترحيلها من إيطاليا وعدد من الدول الأوروبية، صادرة بحقهم بطاقات ضبط واحضار دولية وهم على علاقة بخلايا إرهابية في تونس، بحسب المتحدث باسم القطب القضائي.

وأضاف السليطي لـ(د .ب. أ) " لا يعني ذلك أن تونس بلد مصدر للإرهاب. هناك عناصر تم استقطابها وتجنيدها في أوروبا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان