سوريا: قصف على أنحاء متفرقة.. واستمرار الغارات على داعش في الرقة

11:39 ص الأحد 02 أبريل 2017
سوريا: قصف على أنحاء متفرقة.. واستمرار الغارات على داعش في الرقة

الغارات الجوية

كتبت – إيمان محمود:

تواصلت الاشتباكات والقصف على الأحياء التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" في سوريا، حيث نفذت طائرات حربية مساء أمس السبت، ما لا يقل عن 6 ضربات على مناطق في الأطراف الشمالية والغربية لمدينة الرقة، المعقل الرئيسي لتنظيم "داعش" في سوريا، وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

كما قصف تنظيم "داعش" مساء أمس، تمركزات لقوات سوريا الديمقراطية في مطار الطبقة العسكري وقرية ساحل الخشب بريف الرقة الغربي، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية، بحسب المرصد.

وفي ريف حماة الشمالي، جددت طائرات حربية –لم يُحدد هويتها- غاراتها، حيث استهدفت أماكن في بلدات وقرى معردس وصوران واللطامنة ومورك وقرى الزوار، ومناطق أخرى في طيبة الإمام وأمكن بينها وبين بلدة مورك، دون ورود معلومات عن تسببها بسقوط خسائر بشرية.

وفي إدلب، نفذت طائرات حربية غارات استهدفت أماكن في منطقة سهل الروج الواقعة في الريف الجنوبي لمدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، كما قصفت أماكن في منطقة كنيسة نخلة وأطراف قرية الشغر، ما تسبب في استشهاد شخص وإصابة عدة أشخاص بجراح، فيما استشهدت مواطنة في قصف على منطقة الغسانية بريف جسر الشغور.

كما قصفت مناطق في سرمدا بريف إدلب الشمالي، ومناطق أخرى قرب بابسقا القريبة من الشريط الحدودي، فيما قتل عنصر من المسلحين الموالين للنظام، جراء إصابته برصاص قناصة في بلدة الفوعة التي يقطنها مواطنون من الطائفة الشيعية بريف إدلب الشمالي الشرقي.

ومن جانب آخر، سمع دوي انفجار في منطقة داعل الواقعة بالقطاع الأوسط من ريف درعا، ناجم عن انفجار لغم تسبب في استشهاد طفلين شقيقين، في حين نفذت الطائرات الحربية غارات استهدفت أماكن في منطقة غرز ومناطق أخرى في أطراف بلدة النعيمة، ولا معلومات عن تسببها بسقوط خسائر بشرية، بحسب المرصد السوري.

في حين دارت اشتباكات متقطعة بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة، والفصائل المقاتلة من طرف آخر، على محور الشيخ عيسى بالريف الشمالي لحلب، ونفذت طائرات حربية 5 غارات استهدفت مناطق في بلدة أورم الكبرى وأماكن أخرى في منطقة كفرناها بالريف الغربي لحلب، بالتزامن مع قصف لقوات النظام على أماكن في منطقة البحوث العلمية ومناطق سيطرة الفصائل في حي جمعية الزهراء، بالأطراف الغربية لمدينة حلب، ما أسفر عن استشهاد شخص في أورم الكبرى ومعلومات عن سقوط جرحى.

ونفذت طائرات حربية في ساعة متأخرة مساء أمس، عدة غارات على أماكن في منطقة ريف المهندسين بريف حلب الغربي، ما أسفر عن شهداء وجرحى، كما دارت بعد منتصف ليل أمس، اشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى، في محور قريتي هوبر وبردة بريف حلب الجنوبي، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

على صعيد آخر، وصلت عشرات الحافلات التي تقل نحو 1900 من مقاتلي وقاتني حي الوعر المحاصر بحمص، إلى منطقة قرب بلدة معرة مصرين في ريف إدلب الشمالي، بعد أن كانت خرجت بعد ظهر السبت من حي الوعر المحاصر من قبل قوات النظام والمسلحين الموالين لها، حيث من المقرر أن يجري إيواءهم في مخيم مخصص لهم قرب معرة مصرين، وتعد هذه أول دفعة تصل من حي الوعر إلى إدلب فيما تعد ثالث دفعة يتم تهجيرها من الحي منذ بدء تطبيق الاتفاق.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
653

إصابات اليوم

19

وفيات اليوم

511

متعافون اليوم

296929

إجمالي الإصابات

16970

إجمالي الوفيات

250304

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي