إعلان

مقتل 3 أشخاص خلال تظاهرات منددة بإقالة رئيسة كوريا الجنوبية

11:53 ص السبت 11 مارس 2017

مظاهرات في كوريا الجنوبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول (أ ش أ)
لقي 3 أشخاص حتفهم من بين المشاركين في مظاهرات ضد قرار المحكمة الدستورية في كوريا الجنوبية بإقالة الرئيسة السابقة بارك كون-هيه.

من جانبها، أعلنت الشرطة الكورية في بيان، بثته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية السبت، أن شخصا يعرف باسمه العائلي "لي" (74 عاما) كان قد شارك في مظاهرات مؤيدة للرئيسة السابقة بارك توفى صباح اليوم في مستشفى بالعاصمة سول.

وتلقى "لي" علاجا طبيا لحوالي 20 ساعة بعد أن اغمى عليه ، أثناء اشتباك المتظاهرين مع رجال الشرطة بالقرب من محطة " أنكوك" للمترو حوالي الساعة 12:30 بعد ظهر يوم أمس بالتوقيت المحلي، عقب اعلان المحكمة الدستورية عن قرارها لإقالة الرئيسة السابقة بارك.

وسبق أن توفى شخصان آخران في مستشفى قريب من موقع المظاهرات، وقال مصدر إن شخصا آخرا تم نقله إلى المستشفى أيضا وهو في حالة خطرة.

يشار إلى أن المحكمة الدستورية أصدرت حكمها يوم أمس بعزل الرئيسة من منصبها على خلفية انتهاكها للدستور عبر سماحها لصديقتها تشوي سون-سيل بالتدخل في شؤون الدولة دون شغل منصب رسمي.

واندلعت الاحتجاجات عقب نطق الحكم مباشرة .. حيث حاول مؤيدو بارك الوصول إلى المحكمة بعد أن أصدر قاضي المحكمة الدستورية الكورية الجنوبية الحكم والذي اذيع على الهواء مباشرة، وهتف مؤيدو بارك" دعونا ندمر المحكمة الدستورية".

واستخدم المحتجون أسلحة بدائية .. كما تعرض عدد من الصحفيين للاعتداءات الجسدية خلال تغطيتهم للحدث.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان