Masrawy logo white

نتنياهو وترامب يتفقان على تشكيل طاقم إسرائيلي أمريكي لشؤون الاستيطان

06:34 م الأحد 19 فبراير 2017
نتنياهو وترامب يتفقان على تشكيل طاقم إسرائيلي أمريكي لشؤون الاستيطان

نتنياهو وترامب

رام الله- (أ ش أ):

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، النقاب عن توصله لتفاهمات مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تفضي لإقامة طاقم مشترك خاص لمتابعة ملف الاستيطان الإسرائيلي بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

ونقلت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، عن نتنياهو - في افتتاحية الجلسة الحكومية الأسبوعية-، قوله إنه عاد الجمعة من لقاء وصفه بـ "التاريخي" في واشنطن، مشيدًا بمتانة العلاقة مع الإدارة الأمريكية الجديدة، والاتفاق على تشكيل طواقم حول عديد المسائل من بينها الاستيطان بالضفة.

وأضاف في حديثه أمام الوزراء: "هناك علاقة بدأت منذ سنوات بيني وبين ترامب، وهذا الأمر بالغ الأهمية، نرى معًا التهديد الذي تمثله إيران على المنطقة والعالم والحاجة للوقوف بوجهها، وفي نهاية المطاف نطمح أيضًا للسلام".

من جانبه، تطرق وزير الجيش الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان هو الآخر لما قال إنه "الخطر الإيراني" خلال كلمة له بمؤتمر ميونخ للأمن صباحًا، قائلًا: "إن مشاكل المنطقة وتحديات المستقبل نابعة من مشكلة واحدة ألا وهي إيران".

كما تحدث عن رؤيته السياسية لحل الصراع بالمنطقة بالقول إن "رؤيته تتقاطع مع حل الدولتين بما في ذلك تبادل للأراضي والسكان، عبر الحفاظ أيضًا على يهودية الدولة"- على حد تعبيره.

هذا المحتوى من

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
42

إصابات اليوم

7

وفيات اليوم

331

متعافون اليوم

284170

إجمالي الإصابات

16514

إجمالي الوفيات

229167

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي