إعلان

أوباما ورئيس وزراء سنغافورة يحتفلان بمرور 50 عاما على علاقاتهما الدبلوماسية

07:07 م الثلاثاء 02 أغسطس 2016

أوباما ورئيس وزراء سنغافورة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

رحب الرئيس الأمريكي باراك اوباما برئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونج، اليوم الثلاثاء، الذي يقوم بزيارة رسمية للولايات المتحدة وذلك في حفل غلب عليه الطابع الرسمي والفخامة في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض.

وأشار أوباما إلى أن زيارة لي تتزامن مع مرور 50 عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، و30 عاما على آخر زيارة دولة قام بها زعيم لسنغافورة.

وقال أوباما "مع قيام الولايات المتحدة بإعادة التوازن لسياستنا الخارجية مع منطقة آسيا والمحيط الهادئ، كانت سنغافورة ورئيس الوزراء لي على وجه الخصوص شركاء أقوياء للغاية".

وتابع "نحن نقف معا من أجل نظام إقليمي تتعامل فيه كل دولة، كبيرة وصغيرة، بنفس القواعد ونحن نقف معا لمواجهة تهديدات القرن الـ21 المتمثلة في الإرهاب وانتشار الأمراض وتغير المناخ".

وأشار لي إلى أن مؤسس سنغافورة لي كوان يو كان أول رئيس وزراء يقوم بزيارة رسمية لواشنطن بناء على دعوة من الرئيس ليندون بينز جونسون في عام 1967.

وقال إن العلاقة بين الولايات المتحدة وسنغافورة ظلت صامدة على مدى تسع إدارات أمريكية، وقال إن سنغافورة تأمل "بشدة" في أن تظل الولايات المتحدة "مشاركة وتحافظ على دورها الذي لا غنى عنه" في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وأضاف لي "نأمل بشكل خاص، وأنا متأكد أن الرئيس يشاطرني هذا الأمل، أن يصدق الكونجرس على /اتفاق الشراكة التجارية عبر المحيط الهادئ/ قريبا. لأن الاتفاق لن يفيد العمال الأمريكيين والشركات الأمريكية فحسب، لكنه سيرسل إشارة واضحة وإشارة حيوية أن أمريكا ستواصل القيادة في آسيا والمحيط الهادئ وتعزز الشراكات التي تربط مصائرنا معا ".

فيديو قد يعجبك: