إعلان

الجامعة العربية: الاتفاق على خطة تحرك لنصرة الشعب الفلسطيني

08:14 م الثلاثاء 31 مايو 2016

الجامعة العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

القاهرة - أ ش أ

عقدت اللجنة البرلمانية لدعم صمود الشعب العربي الفلسطيني، التابعة للاتحاد البرلماني العربي، التابع للجامعة العربية، اجتماعًا، اليوم الثلاثاء، بالقاهرة.

وأكد رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق علي الغانم، رئيس اللجنة، في تصريحات له في ختام أعمال اجتماع اللجنة، على أهمية الاجتماع، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على طريقة التنسيق والتشاور بين الدول العربية، تجاه القضايا العربية المهمة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وهو العمل الجماعي والمنظم، الذي يجب أن يؤدي إلى نتائج مرجوة لصالح القضية الفلسطينية.

وأضاف أنه تم الاتفاق على خطة تحرك عربي خلال المرحلة المقبلة لنصرة شعب فلسطين، إلا أنه رفض الكشف عن تفاصيل هذه الخطة.

وأوضح أنه تم خلال اجتماع اللجنة، تدارس الخطوات التي ستتخذها الدول العربية في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية المقبلة لدعم القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وقال إنه تم الاتفاق على عقد اجتماع آخر للجنة، بعد شهر رمضان المبارك؛ لمتابعة نتائج هذه التحركات، واستكمال التحركات لخدمة هذه القضايا.

وردًا على سؤال حول دور الاتحاد البرلماني العربي لنصرة القضية الفلسطينية وأهل القدس في مواجهة مخططات التهويد الإسرائيلية، قال الغانم: "نحن كبرلمانيين نجتهد في اتباع كافة السبل والوسائل الدبلوماسية البرلمانية السلمية؛ لإعادة الحق الفلسطيني لأصحابه، والمساهمة في الحد من الانتهاكات الإسرائيلية، مؤكدًا أنه لا يمكن للإسرائيليين أن يخففوا من مثل هذه الانتهاكات الآن ما لم يكن هناك ضغط سياسي دولي عليهم، وهو ما نسعى إليه كجانب عربي".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: