• السفير الليبى لدى روما : تنظيم داعش متورط في تهريب المهاجرين

    07:36 م الثلاثاء 31 مايو 2016
    السفير الليبى لدى روما : تنظيم داعش متورط في تهريب المهاجرين

    السفير الليبى لدى إيطاليا أحمد المبروك صفر

    روما - ( د ب أ ):

    صرح السفير الليبى لدى إيطاليا أحمد المبروك صفر، اليوم الثلاثاء، بأن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" متورط في أعمال تجارة تهريب البشر إلى أوروبا، رافضا في الوقت ذاته الفكرة الخاصة باختباء الإرهابيين وسط المهاجرين.

    وقال "نعم هم كذلك ، إنهم كبار في هذا العمل، فهو عمل مهم ( لهم ) لأنه يدر المال، وكما قلت، داعش ، تقوم بهذا العمل لكسب المال بأي طريقة ممكنة" مستخدما اختصار تنظيم الدولة الإسلامية باللغة العربية "داعش" .

    وحول الإرهابيين الذين يتسللون إلى قوارب المهاجرين، تساءل السفير: "هل يمكنكم أن تفعلوا ذلك؟ هل تخاطرون بحياتكم بالقيام بذلك؟ أعتقد أن أعضاء داعش سيأتون، في الواقع ، بتأشيرة ، متنكرين ... لا أعتقد أنها سوف يستخدمون هذا الطريق؟".

    وأعرب السفير الليبى في كلمته اليوم أمام جمعية الصحافة الأجنبية في روما عن اعتقاده في أن المتطرفين الاسلاميين لايديرون عمليات تجارة تهريب البشر بصورة مباشرة موضحا أنهم "وجدوا الشريك المناسب محليا للقيام بذلك نيابة عنهم ."

    وذكر السفير أحمد المبروك أن السلطات الليبية غير قادرة في الوقت الراهن على ملاحقة المهربين، بسبب عدم كفاية قدرات مؤسسات الجيش والشرطة وخفر السواحل والاستخبارات، مضيفا أن مساعدات الاتحاد الأوروبي لرفع مستوى هذه المؤسسات "ستكون موضع ترحيب."

    إعلان

    إعلان

    إعلان