إعلان

ماذا قالت صحافة السعودية عن زيارة السيسي للرياض؟

01:42 م السبت 22 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتبت- رنا أسامة:

تصدّرت زيارة مقررة للرئيس عبد الفتاح السيسي للرياض، غدًا الأحد، إلى السعودية للقاء مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اهتمام الصحف السعودية.

"تحسّن العلاقات"

وقالت صحيفة "الحياة" إن زيارة السيسي تأتي تلبية لدعوة من الملك سلمان وجّهها إليه أثناء لقاء عُقِد بينهما على هامش القمة العربية التي عقدت نهاية مارس الماضي.

وأشارت إلى تحسّن العلاقات المصرية- السعودية بعد فترة من الفتور شابت العلاقات بين البلدين، لأسباب رجّح مراقبون أنها ناجمة عن اختلاف مواقفهما بشأن الصراع في سوريا واليمن، وعقبات قانونية وقضائية أمام أمام تنفيذ اتفاق ينقل تبعية جزيرتيّ تيران وصنافير في البحر الأحمر إلى السعودية.

1

"تنسيق مشترك"

وذكرت صحيفة "الوئام" أن زيارة السيسي للمملكة لعقد قمة مصرية سعودية، تأتي فى إطار حرص الجانبين على استمرار التنسيق المشترك بما يساهم فى تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين فى مختلف المجالات، والتباحث بشأن سبل التعامل مع التحديات التى تواجه الأمة العربية.

"تغريدات مُرحّبة"

كما سلّطت الصحيفة الضوء، في خبر منفصل، عن تغريدات مُرحّبة بزيارة السيسي من جانب سعوديين على تويتر.

وأفادت بتدشين مُغرّدين على تويتر هاشتاج بعنوان " #مرحبًا_بالسيسي_ضيف_الملك_سلمان_الكبير"، أمس الجمعة.

وأشارت إلى تغريدة كتبها أحد المغردين، جاء فيها "عندما يستقبل الكبير كبيرًا آخر.. فيرجى من الصغار التزام منازلهم." وكتب آخر "ضيف أبونا ضيفنا.. إن ما شالته الأرض تشيله عيوننا.. تبقى مصر الحبيبة في قلوبنا."

وكتب مغرد ثالث عن الزيارة قائلا: "مرحبا بالسيسي قاهر الإخوان ومدمر كيانهم وهادم أصنامهم وداعس رقابهم ..مليون مرحبًا بك."

"تعزيز العلاقات"

كما ذكرت صحيفتا "عكاظ" و"سبق" أن الرئيس السيسي سيصل إلى المملكة العربية السعودية غدًا الأحد، لعقد قمة مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، لتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

4

"قمة مصرية-سعودية"

أما صحيفة "الشرق الأوسط، فنقلت تصريح خاص للسفير المصري لدى السعودية، ناصر حمدي، أكّد فيه "وصول الرئيس السيسي إلى الرياض غدًا، على رأس وفد رفيع المستوى من الوزراء، على أن تتضمّن الزيارة قمة سعودية- مصرية، بين الملك سلمان والسيسي".

وأوضح السفير حمدي، في اتصال هاتفي مع الصحيفة، ان الزيارة ستستمر لمدة يومين لمناقشة القضايا السياسة والإرهاب والملفات الاستراتيجية، كما سيُجرى عدد من اللقاءات الجانبية لوزراء البلدين على هامش القمة المصرية السعودية.

5

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان