إعلان

الكرملين: روسيا مستعدة لمواصلة مكافحة تنظيم داعش حتى بدون أمريكا

05:09 م السبت 04 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (أ ش أ)

أعلن المتحدث باسم الكرملين الروسي ديمتري بسكوف، اليوم السبت، استعداد بلاده مواصلة مكافحة تنظيم داعش حتى بدون مشاركة الولايات المتحدة.

وقال بسكوف -في تصريحات بثتها وكالة أنباء "تاس" الروسية- "على أي حال، موسكو ستواصل مكافحة داعش".. وذلك ردا على سؤال حول مدى استعداد روسيا لمواصلة الحرب ضد داعش من جانبها.

وكان جنرال أمريكي قد اتهم الأربعاء الماضي طائرات روسية وأخرى تابعة لنظام الرئيس السوري بشار الأسد بقصف قرى سورية "ظنا من الطيارين بأن داعش يسيطر عليها"؛ لكنها في الواقع كانت تحت سيطرة قوات التحالف السوري-العربي المدعوم من الولايات المتحدة.

ونفى وزير الدفاع الروسي هذه الأنباء، فيما قال اللفتنانت جنرال، ستيفن تاونسند، قائد قوات التحالف العسكري الدولي ضد تنظيم "داعش" في سوريا والعراق، إن مقاتلي داعش انسحبوا من المدن وانتقلت قوات التحالف السوري-العربي إليها.

وأضاف تاونسند أن القوات الأمريكية التي تخدم في دور استشاري شهدت الضربات الجوية الروسية والسورية. وقال تاونسند إن مكالمات سريعة مع القوات الروسية من خلال "قنوات إزالة النزاعات" أوقفت القصف.

لكن وزارة الدفاع في موسكو أكدت أن الطائرات الحربية الروسية والسورية لم تقصف منبج أو أي مناطق محددة من قبل قادة الولايات المتحدة.

وتقول روسيا إن الولايات المتحدة لم تنسق دائماً حول قصفها للأهداف.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان