إعلان

أمير الكويت في تركيا الإثنين المُقبل

01:58 م السبت 18 مارس 2017

أمير الكويت في تركيا الإثنين المُقبل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):
ذكرت صحيفة "البيان" الإماراتية أن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، سيبدأ زيارة رسمية إلى العاصمة التركية أنقرة، الاثنين المقبل.

وأوضحت الصحيفة أنه من المتوقع أن تجري خلال الزيارة مباحثات مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول سبل تطوير علاقات التعاون بين البلدين إضافة إلى آخر تطورات الأوضاع في المنطقة.

وتندرج زيارة أمير الكويت في إطار حرص البلدين على دعم وتطوير علاقات التعاون المثمر في جميع المجالات ولا سيما السياسية والأمنية والاقتصادية.

وشهدت العلاقات الكويتية التركية في الأعوام الأخيرة تطوراً ملحوظاً بفضل الرؤى المشتركة التي يتقاسمها البلدان حول العديد من القضايا ما جعلها تتطور إلى شراكة مبنية على أسس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، بحسب الصحيفة.

وخلال الزيارة الأولى التي قام بها أمير الكويت لتركيا عام 2008 تم توقيع سبع اتفاقيات شملت مجالات عدة من بينها اتفاقية التعاون الاقتصادي، واتفاقية التعاون العلمي والفني واتفاقية تشكيل لجنة عليا مشتركة للتعاون بين الكويت وتركيا على مستوى

وزراء الخارجية إضافة إلى اتفاقية التعاون في المجال الصحي وأخرى في مجال تبادل الأيدي العاملة.

كما أبرم الجانبان في الزيارة الثانية لأمير الكويت إلى أنقرة في أبريل 2013 ثماني اتفاقيات ثنائية في مجالات الطيران والنقل الجوي والتعليم العالي والبحث العلمي والصحة والثروة الحيوانية والتعاون في مجالات الصناعات الدفاعية والتعاون الثقافي والفني إلى جانب التعاون بين معهد سعود الناصر الدبلوماسي والأكاديمية الدبلوماسية التركية وكذلك اتفاقاً لإعفاء حملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة من تأشيرة الدخول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان