إعلان

الملك سلمان يُشيد بمواقف الصين تجاه قضايا السلام العالمية

12:54 م السبت 18 مارس 2017

الملك سلمان يُشيد بمواقف الصين تجاه قضايا السلام ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):
ذكرت صحيفة "الحياة" اللندنية أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أشاد بمواقف الصين تجاه قضايا السلام العالمية، ووصفها بـ "الإيجابية".
وأعرب الملك سلمان عن أمله بالتعاون الاستراتيجي مع الصين لتعزيز مواجهة الإرهاب والتطرف في العالم.
وقال خلال جلسة محادثات رسمية عقدها مع رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب في الصين تشانج ديجيانج في بكين أمس، إن زيارته الصين تأتي في «إطار الجهود المبذولة من بلدينا لتجسيد الرغبة المشتركة لبناء علاقة شراكة استراتيجية تحقق النمو في علاقات البلدين في جميع المجالات.
من جانبه، وصف ديجيانج زيارة الملك سلمان بالتاريخية، وأنها تؤكد حرص البلدين على تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات.
وفي محادثات أجراها العاهل السعودي مع رئيس مجلس الدولة الصيني لي كيتشيانج في بكين أمس، أكد أن ما تمر به المملكة والصين من تحولات اقتصادية مهمة أتاحت فرصاً كبيرة لتعزيز الروابط الوثيقة بينهما.
وقال في كلمة خلال جلسة المحادثات: "آمل أن يساهم التعاون الاستراتيجي بين المملكة والصين في تعزيز الجهود الدولية لمكافحة التطرف، والإرهاب باعتبارهما خطراً عالمياً، وفي تحقيق الأمن والسلم الدوليين".
وكان الملك سلمان دشن أمس، مكتبة الملك عبدالعزيز العامة في جامعة بكين، كما تسلم درجة الدكتوراه الفخرية من الجامعة، بحسب ما جاء في "الحياة".
وقال خلال التدشين: "أغتنم هذه المناسبة لتأكيد اهتمام المملكة العربية السعودية بالعلم والمعرفة، فالعلم هو أساس نهضة الأمم وتقدمها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان