إعلان

بعد حظر ترامب.. 185 مليون دولار خسائر تراجع السفر لأمريكا

08:15 م الأربعاء 01 مارس 2017

الرئيس الامريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ:

قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية إن الاهتمام بالسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية سواء بهدف العمل أو الترفيه، تراجع منذ وصول الرئيس دونالد ترامب إلى السلطة، وقدرت منظمة (GBTA) المتخصصة في متابعة نشاط السفر، الخسائر الأمريكية بقيمة 185 مليون دولار بسبب تراجع ثقة المسافرين في البلاد.

كما أشارت البيانات من موقع "كاياك -"Kayak المتخصص في البحث عن وجهات السفر، إلى أن الاهتمام بالسفر إلى الولايات المتحدة من بريطانيا تراجع بشكل كبير وُصف في التقرير بأنه كالسقوط من على منحدر.

وأبرزت الصحيفة أن البحث عن الرحلات المتجهة إلى مدينتي تامبا وأورلاندو في ولاية فلوريدا تراجع بنسبة 58%، في الوقت الذي شهدت عمليات البحث عن رحلات إلى مدينة ميامي هبوطًا بنسبة 52% مقارنة بالعام الماضي. وحدث الأمر نفسه مع اختلاف نسب التراجع في مدن وولايات أمريكية أخرى.

وقالت سوزان بيري، خبيرة في السفر والرحلات بموقع "كاياك"، لجريدة الإندبندنت إن عمليات البحث عن الرحلات إلى الولايات المتحدة الأمريكية تراجع مع وصول الرئيس الجديد للحكم، ويبدو أن الأمر سيكون على المدى الطويل.

وأضافت "الولايات المتحدة كانت تاريخيًا واحدة من أكثر الوجهات التي يفضلها البريطانيون، وانخفاض عمليات البحث عن رحلات إلى هناك بمعدل النصف يعد تراجع ضخم".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد فرض في يناير الماضي حظرًا على مواطني سبع دول ذات أغلبية إسلامية يمنعهم من دخول أمريكا. لكن القرار التنفيذي لاقى معارضة كبيرة وأبطلته عديد المحاكم في ولايات أمريكية مختلفة. وبالرغم من ذلك خرج ترامب في ساعات مبكرة من صباح اليوم وفي أول خطاب له أمام الكونجرس ليدافع عن القرار ويعد بتعديلات جديدة فيه ليكون قادرًا على إبقاء من من يريدون الإضرار بأمريكا خارجها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان