إعلان

التايم: بعد 40 يوما.. ترامب رئيس لأول مرة

02:21 م الأربعاء 01 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:
لأول مرة منذ توليه الرئاسة ووصوله للبيت الأبيض في 20 يناير الماضي، استطاع دونالد ترامب القيام بمهمته كما ينبغي.

تقول مجلة التايم الأمريكية إن ترامب خالف في خطابه الأول في الكونجرس الأمريكي، الذي ألقاه أمس الثلاثاء، غرائزه وآرائه واسلوبه المتبع منذ ظهوره على الساحة السياسية، مشيرة إلى أن ذلك كان واضحا أمام الجميع.

وتعتبر المجلة الخطاب دليلا واضحا أن الرئيس الأمريكي، مستعد ليبدأ في التعامل مع مسؤولياته، بعد قضائه أربعين يوما في البيت الأبيض.

بدأ ترامب خطابه بإدانة جرائم الكراهية والعنف الأخيرة، وتحدث عن اصلاح قانون المهاجرين، واستكشاف الفضاء. وتعهد باستثمار المزيد من الأموال في البنية التحتية، وقال " أنفقنا نحو 6 تريليون دولار في الشرق الأوسط وهذا المبلغ يمكنه أن يعيد تأهيل بنيتنا التحتية ثلاث مرات".

كما أعلن الرئيس الأمريكي خطته لإنعاش الاقتصاد في بلاده.

ابتعد ترامب عن أسلوبه الذي يُسيطر عليه التبجح والتهديد، والمُبطن برسائل تصفية الحسابات، تقول المجلة إن الرئيس الذي بدأ فترة ولايته بالمشاحنات والخلافات، أكد أن الوقت حان لترك المعارك التافهة خلفنا، وبدء مرحلة جديدة.

أعرب ترامب عن أسفه من دائرة العنف الأحياء الحضرية، وحذر من انتشار الإرهاب داخل الولايات المتحدة الأمريكية. ولم ينسَ الرئيس الأمريكي أن يُثني على جهوده لاستقرار الأوضاع المالية، ولام على سلفه باراك أوباما لتقليص العمالة الأمريكية.

وعاد ترامب للتحذير من مخاطر المهاجرين غير الشرعيين، قائلا إنه ما يزال هناك وقت على إصلاح قوانين الهجرة، وتحدث عن 4 أمريكيين لقوا حتفهم مؤخرا على أيدي مهاجرين غير شرعيين.

ورغم الخلافات والمشاكل التي مر بها الرئيس الأمريكي خلال الفترة الماضية، ترى المجلة أنه أثبت أمس وللمرة الأولى، إنه يستطيع أن يكون رئيسا، كما أنه استطاع الاستحواذ على انتباه الجميع واجبارهم على التصفيق له بحرارة، عندما تحدث عن الجندي بالقوات الخاصة في البحرية الأمريكية وليام "ريان" أوينز، الذي توفي إثر غارة في اليمن، في حضور زوجته.

ولفتت المجلة لعدم تحدث ترامب عن تفاصيل السياسة الداخلية أو الخارجية، ولم يذكر أي شيء عن روسيا، أو تحقيقات الكونجرس في تدخلها في الانتخابات الأخيرة. ولم يُشر إلى الحروب التي تشارك فيها أمريكا في أفغانستان، والعراق وسوريا.
وتؤكد "التايم" أن ما انتظره الجماهير من خطاب الرئيس الأول في الكونجرس كان حضوره وطريقة إلقائه لخطابه، وهذا ما نجح فيه ترامب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان