إعلان

ترامب "يصرخ" في مدير سي أي ايه بعد تقارير حجب معلومات سرية عنه

05:39 م السبت 18 فبراير 2017

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي)

قالت شبكة "سي بي إس" الإخبارية الأمريكية إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "صرخ" في وجه مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي أي إيه" الجديد مايك بومبيو، لعدم تصديه بما يكفي للتقارير التي تحدثت عن أن وكالات الاستخبارات تحجب بعض المعلومات السرية عن ترامب.

ووصف بومبيو، في بيان شديد اللهجة اليوم الجمعة، التقارير المذكورة بأنها خاطئة تماما، مؤكدا أن مثل هذه التقارير تضر بـ"نزاهة الآلاف من ضباط الاستخبارات المحترفين"، بحسب ما نقلت عنه شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية.

وعلق بومبيو على تلك التقارير قائلًا إن وكالة الاستخبارات المركزية "لا ولم ولن تخفي أبدا معلومات استخباراتية عن الرئيس لفترة ما، لسنا على دراية بأي مثال حدث فيه ذلك".

ويأتي ذلك بعد نشر صحيفة "وول ستريت جورنال" تقريرا يُفيد بأن أجهزة الاستخبارات الأمريكية حجبوا معلومات حساسة عن ترامب خوفا من تسريبها أو المساومة عليها.

وأشارت الصحيفة إلى ذلك الأمر الذي يعكس الشكوك العميقة بين الأجهزة الاستخباراتية والرئيس على خلفية اتصالات فريقه مع الحكومة الروسية، إضافة إلى العداء الذي أظهره حيال الوكالات الأمنية.

وفي المقابل، نفى ناطق باسم مكتب مدير الاستخبارات الوطنية الأمر قائلا إن "أي افتراض أن الوكالات الاستخباراتية الأمريكية تحجب معلومات ولا تزود الرئيس وفريقه للأمن القومي أفضل الاستخبارات ليس صحيحاً".

ورد الرئيس الأمريكي على قرارات الاستخبارات الأمريكية على صحفته الرسمية بتغريدة على حسابه بموقع تويتر قائلا : "الفضيحة الحقيقية هنا، هو أن الاستخبارات تنشر المعلومات السرية وكأنها حلوى. شيء غير أمريكي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان