إعلان

صحيفة: السودان يلغي مشروعاً لمستثمر سعودي بكلفة 41 مليار ريال

01:16 م الإثنين 27 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)
قالت صحيفة الحياة السعودية، الاثنين، إن السلطات السوادانية ألغت ترخيص مشروع لمستثمر سعودي لإنشاء مشروع مدينة قلب العالم في جزيرة "مقرسم" على ساحل البحر الأحمر بكلفة تتجاوز 41 مليار ريال (11 مليار دولار)

وأضافت الصحيفة التي تصدر من العاصمة البريطانية لندن إن السلطات السودانية عزت إلغاء الترخيص إلى فشل شركة قلب العالم الاقتصادية للمستثمر السعودي أحمد الحصيني، في الوفاء بالالتزامات التي تؤهلها للعمل بنظام المناطق والأسواق الحرة السودانية، وعدم الاتفاق مع حكومة ولاية البحر الأحمر في شأن تخصيص أرض المشروع، والمسؤولية الاجتماعية تجاه تلك البقعة من منطقة شرق السودان.

القرار أصدره وزير الاستثمار السوداني مدثر عبد الرحيم.

وأفادت تقارير صحفية سودانية إلى أن القرار جاء بعد أن "تم إنذار الشركة أكثر من مرة غير أنها لم تلتزم، وتعهد مديرها بالالتزام بتسليم دراسة جدوى معتمدة من بيت خبرة، ودرس الأثر البيئي المعتمد من المجلس الأعلى للبيئة والمسؤولية المجتمعية، وكان موعد التسليم في عام 2014، إلا أن المدة انقضت من دون جدوى".
وأشار القرار إلى أن الشركة لم تكن جادة في إكمال إجراءات الترخيص، وعليه جرى الإلغاء. ولم يتسن الحصول على تعليق من المستثمر الحصيني حول قرار إلغاء الترخيص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان