إعلان

لوموند: أمريكا تدعم بالخفاء حروب الشيعة على السنة

05:16 م الخميس 23 يونيو 2016

باراك أوباما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

قالت صحيفة "لوموند" الفرنسية إن الولايات المتحدة الأمريكية برئاسة باراك اوباما، تقوم بور فعَال في تأجيج الصراع الطائفي في العراق وسوريا، وبينت الصحيفة أن المعركة التي تقودها القوات العراقية والشيعية ضد تنظيم داعش في الفلوجة وتدعمها أمريكا هي شيء من تاجيج الصراعات الطائفية والوقوف الى جانب الشيعة ضد السنة هناك، وأن من يدفع الثمن هم المواطنون العراقيون السنة.

وبحسب الصحيفة، فإن العراقيين السنة يواجهون هجوما انتقاميا من المليشيات الشيعية، فيما تتقدم داعش نحو الفلوجة.

وتشير الصحيفة إلى أن أمريكا فعلتها منذ سنوات عندما أججت الحرب الطائفية في العراق ووقفت الى جانب الشيعة ضد السنة، وها هي تقوم بنفس الدور في سوريا.

وبينت لوموند أن ادارة اوباما قد فشلت في التعلم من اخطاءها، وان الذي يثبت ذلك هو حادث اورلاندو؛ حيث تستمر الحكومة في نفس السياسة التي تثبت فسل السياسات الامريكية الخارجية في التعامل مع الازمات الدولية.

واستنكرت الصحيفة دعم الولايات المتحدة الامريكية لبعض العمليات الروسية في سوريا واعاد سوريا الى مركز المشكلة السورية عندما طلب من موسكو عد تسليح الاسد ولكن وافق على ضرب روسيا لداعش- بحسب الصحيفة- فان هذه المواقف المتناقضة للولايات المتحدة الامريكية ستجعلها تدفع ثمنا باهظا حتى تنصيب الرئيس الجديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان