إعلان

اختطاف راهب مصري بالسودان (القصة الكاملة)

01:18 م السبت 16 أبريل 2016

الراهب غبريال الأنطوني المختطف بالسودان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هاني سمير:

لم تعلن أية جهة مسؤوليتها حتى الآن عن اختطاف الراهب المصري غبريال الأنطوني - كاهن كنيسة "مريم العذراء" القبطية الأرثوذكسية بمدينة نيالا بالسودان ، بينما قال مسؤول سوداني أن الراهب اختطف على يد مسلحين.

وقالت صحيفة "أخبار السودان اليوم" إن مجموعة مسلحة اختطفت القس غبريال أنطوني، الخميس.

وكان القس بيشوي لمعي ، كاهن كنيسة الأنبا أنطونيوس ومارمينا في نيوجيرسي، قال -عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "نصلي من أجل الراهب المخطوف في السودان، الراهب غبريال الأنطوني، الذي تم اختطافه صباح الخميس، في مدينة نيالا.. قلوبنا معه ومع الأنبا إيليا - أسقف الخرطوم وجنوب السودان".

وذكرت الصحيفة الخبر نقلاً عن مراسلها بمدينة نيالا، أن 3 مسلحين يستقلون عربة لاندكروزر اختفطوا الراهب أثناء زيارته لمرزعة الدواجن الخاصة بأخيه الواقعة على طريق نيالا الفاشر شمال مدينة نيالا.

وأضافت الصحيفة: "عند وصول الراهب في الساعة الثالثة والنصف عصراً مع شقيقه، اعترضهم 3 مسلحين بسيارتهم، وقاموا بتوثيق أيادي شقيق الراهب واوسعوه ضربًا وتركوه أمام المزرعة، ثم اختطفوا الراهب وهربوا تجاه الشمال من نيالا".

وقال اسماعيل يحيى عبد الله، معتمد محلية نيالا شمال، لصحيفة "سودان تربيون" إن ثلاثة جناة على متن سيارة "لاندكروزر" نفذوا عملية خطف القس غبريال أنطوني أمام مزرعة للدواجن بالقرب من معسكر "عطاش" للنازحين.

ويعيش المئات من الأقباط في مدينة نيالا منذ أكثر من 70 عاما، كما يتواجد الأقباط في الخرطوم وو مدني وغيرها من مدن البلاد.

وقال معتمد محلية نيالا شمال أسماعيل يحيى عبد الله إن الجناة سرقوا هاتف شقيق القس واقتادوا المختطف إلى جهة غير معلومة صوب الناحية الشمالية لمدينة نيالا.

وأشار المعتمد إلى بذل الأجهزة الأمنية جهودا كبيرة توقع أن تفضي إلى تحرير القس والقبض على الجناة وتقديمهم للمحاكمة بصورة عاجلة. وأكد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بشرطة قسم نيالا شمال.

ونفى يحيى أن تكون للحادثة أي علاقة بأبعاد عقائدية أو دينية أو ارتباطها بالجماعات الإرهابية، قائلا إنها مجرد حادث إجرامي نفذته مجموعات مسلحة درجت على تنفيذ عمليات نهب مسلح واختطاف وقتل المواطنين بالولاية بغية الحصول على مبالغ مالية كفدية.

وتعيش مدينة نيالا تحت وطأة قانون الطوارئ منذ أغسطس من العام 2014 حيث اضطرت حكومة الولاية على فرضه بعد عمليات نهب وسلب واسعة عاشتها المدينة من قبل مليشيات محسوبة على الحكومة.

ووعد والي ولاية جنوب دارفور آدم الفكي لدى زيارة رئيس الجمهورية إلى نيالا برفع حالة الطوارئ المفروضة على الولاية قريبا بعد تحسن الأوضاع الأمنية.


1

2

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان