إعلان

موقع أمريكي: مصر رقم 39 من بين أفضل دول العالم

02:27 م الخميس 04 فبراير 2016

مصر رقم 39 من بين أفضل دول العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أعد موقع "USnews" الأمريكي قائمة بأفضل البلاد في العالم، وجاءت مصر في المركز 39 بين 60 دولة.

قال الموقع إن مصر تتمتع بصحراء في شرقها وغربها، والنيل يجري في قلبها، كما أنها تملك أحد أهم وأعرق الحضارات في العالم، مشيرا إلى موقعها المتميز في أفريقيا، وثقافتها العرقية المتنوعة.

يقول الموقع إن مصر تحاول المضي قدما، وأن تخطو خطوات كبيرة لتحسين ظروف المعيشة، إلا أن المواطنين ما يزالوا يعانوا من ارتفاع معدلات البطالة والفقر، والتفاوت الكبير في الدخل، وانتشار الأمية، بالإضافة إلى زيادة العنف ضد المرأة المصرية.

تعد مصر، بحسب الموقع، المركز الثقافي والفكري في العالم العربي، حيث تجمع بداخلها فنانين في الموسيقى والرسم، والأدب من جميع أنحاء العالم.

كما تعد مصر، أحد الأعضاء النشطين في المنظمات الدولية والاقليمية، مثل الأمم المتحدة، وصندوق النقد الدولي، ومنظمة التجارة العالمية وصندوق النقد العربي والاتحاد الأفريقي.

تصدرت ألمانيا القائمة، ثم كندا، وبريطانيا، ثم أمريكا، وجاءت السويد في المركز الخامس، وفرنسا في المركز الثامن، وفي المركز الثالث عشر كانت إيطاليا، واسبانيا في المركز السادس عشر، وتلتها الصين.

وجاءت الهند في المركز الثاني والعشرين بالقائمة، وإسرائيل في المركز الخامس والعشرين، وفي المركز التاسع والعشرين كانت المملكة العربية السعودية، بعدها تركيا في المركز الثلاثين.

وجاءت تونس في المركز الاربعين، والأردن في المركز الحادي والخمسين، أما إيران فكانت في المركز الثامن والخمسين، أما الجزائر فكانت في المركز الأخير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان