إعلان

رئيس قبرص: مصر شريكة استراتيجية مهمة لبلادنا

04:50 م الأحد 02 أغسطس 2015

نيكوس اناستاسيادس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي: 

أكد نيكوس اناستاسيادس، رئيس جمهورية قبرص، أنه يزداد تصميما في قضية توحيد الجزيرة، معتبرا أن كل يوم يمر من دون تسوية للمشكلة القبرصية، التي بدأت مع الاجتياح التركي قبل 40 عاما، هو يوم سيئ يمر على قبرص وشعبها، وذلك بحسب ما ورد في صحيفة الشرق الأوسط.

وأكد اناستاسيادس في لقاء خص به الشرق الأوسط في القصر الجمهوري في العاصمة نيقوسيا، أن عملية المفاوضات الجديدة التي بدأت الربيع الماضي تسير على طريقها الصحيح، وأنه سيعمل بلا توقف لتوحيد شطري الجزيرة، معتبرا أن السعودية بثقلها في المنطقة يمكن أن تسهم بإيجابية في دفع مفاوضات توحيد الجزيرة إلى الأمام.

وأعرب اناستاسيادس عن سعادته بوجود سفير سعودي في قبرص الآن، وتحدث عن زيارته لعدد من دول الخليج العربي، كاشفا عن أنه يخطط لزيارة العاصمة الرياض.

وأشار اناستاسيادس إلى إعجابه بخطوات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وقال إن قبرص تعتبر مصر من الجيران البارزين وشريكا استراتيجيا كبيرا لقبرص.

وعن علاقات بلاده الجيدة مع إسرائيل، قال الرئيس القبرصي لا تأتي علاقاتنا مع دولة إسرائيل على حساب مواقفنا المبدئية تجاه القضية الفلسطينية، وأوضح أن العلاقات التي تربطنا بالعالم العربي عميقة جدا وتاريخية، كما أنها تعكس عزمنا وتصميمنا على المحافظة على العلاقات الجيدة مع كافة جيراننا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان