إعلان

إمام الحرم المكي يدعو المسلمين للالتفاف حول ولاة أمورهم

06:58 م الجمعة 24 أبريل 2015

إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ صالح بن محمد آل طال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مكة المكرمة - أ ش أ:

دعا إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ صالح بن محمد آل طالب إلى استحضار أخوة الشعب اليمني المبتلى، مشيرا إلى أن المعركة ليست حربا على اليمن بل هي حرب لأجل اليمن ولأجل اليمنيين.

وقال فى خطبة الجمعة بالمسجد الحرام اليوم إن اليمنيين المقيمين بين أظهرنا أو في بلادهم هم إخوتنا وعدونا وعدوهم مشترك ومصلحتنا ومصلحتهم مشتركة فإياكم والمنتهزين بإثارة النعرات فاليوم كلنا يمن.

ووجه خطيب وإمام المسجد الحرام نداء لعامة المسلمين بالالتفاف حول ولاة الأمر قائلا "اليوم هو يوم اجتماع الكلمة ووحدة الصف ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم الوحدة والتماسك في نسيج المجتمع الواحد وبين الشعوب المسلمة يجب أن نترفع عن كل الخلافات وأن نتحد على مانحن بصدده وأن نحذر كل ما يؤدي إلى الخلاف والتضعضع وتفتيت الداخل أجلوا خلافاتكم وتناسوا خصوماتكم".

وفى المدينة المنور قال إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ حسين بن عبدالعزيز آل الشيخ، إن الواجب على أهل الإسلام الاتحاد والتعاون على الحق ودحر الباطل، وأن يتعاونوا على رد المكائد التي تحاك لبلاد المسلمين وتهدف لشق الصف والكيد للمسلمين في عقيدتهم ودينهم ومصالحهم، وأن على المسلمين جميعا أن يقفوا صفا واحدا لكشف دسائس الأعداء في الإفساد والتدمير.

وأضاف فى خطبة الجمعة الشيخ حسين آل الشيخ مذكرا بالمكانة العليا التي تتبوأها بلاد الحرمين في أفئدة عموم المسلمين، بوصفها بلاد أهل الإسلام، وأن عليهم أن يتكاتفوا في الحفاظ على لحمتها وجمع وحدتها وأمنها واستقرارها, مبينا أن ما يتبوؤه الحرمان الشريفان من أمن ورخاء وعيش سعيد نعمة على كل مسلم، وعلى الجميع شكر هذه النعمة وبذل كل غال ورخيص في الدفاع عنها والحفاظ على استقرارها وسلامتها، فذلك من أعظم الواجبات وآكد المفروضات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: