• "واشنطن تايمز": داعش يخطط للتسلل لمنطقة البلقان لزعزعة الاستقرار

    04:20 ص السبت 07 نوفمبر 2015
    "واشنطن تايمز": داعش يخطط للتسلل لمنطقة البلقان لزعزعة الاستقرار

    واشنطن - (أ ش أ):

    ذكرت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية أن تنظيم "داعش" يسعى، فيما يبدو، إلى التسلل إلى منطقة البلقان وإثارة عدم الاستقرار في المنطقة.

    ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مسئول دبلوماسي كبير قوله: إن أجهزة الاستخبارات في كرواتيا رصدت قيام أحد قادة تنظيم "داعش" والموجود في البوسنة بتنظيم صفوف عدد من العناصر المقاتلة التي كانت قد عادت إلى منطقة البلقان بعد انضمامها إلى داعش أو جبهة النصرة في سوريا.

    وأضاف المسئول، الذي رفض الكشف عن اسمه، أن الأجهزة الاستخبارية رصدت القيادي في داعش بمنطقة البلقان في الوقت الذي يتم فيه حاليا مراقبة العناصر العائدة إلى البلقان.

    وشدد المسئول على أن هذه المسالة تعد مثار قلق كبير،مشيرا إلى ظهور فيديو في شهر يونيو الماضي على المواقع الدعائية الخاصة بتنظيم داعش يعرض عددا كبيرا من العناصر من منطقة البلقان وهي متواجدة في سوريا وتهدد بشن هجمات إرهابية في البلقان.

    ووصف المسئول التهديد بأنه حقيقي، مشيرا إلى أن المنطقة عُرضة للاشتعال السريع نتيجة لتسلل العناصر المتشددة.

    وكانت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي اي ايه) قد قدرت عدد العناصر التي انضمت إلى تنظيم داعش من البوسنة والهرسك وصربيا والبانيا منذ عام 2012 بعدة مئات في حين عاد البعض منهم إلى بلادهم.

    وقال مسئول أمريكي كبير إن منطقة البلقان أثبتت أنها أرض خصبة لتنظيم داعش حيث إن العناصر البلقانية التي تدربت على القتال مع التنظيم الإرهابي يمثلون خطرا متزايدا لدى عودتهم إلى بلادهم إما لنشر الفكر المتشدد أو للقيام بهجمات إرهابية في البلقان أو مناطق أخرى في أوروبا.

    هذا المحتوى من

    Asha

    إعلان

    إعلان

    إعلان