إعلان

صحيفتان سعوديتان تهتمان بالمشهد العراقي وبتشكيل الحكومة الجديدة

11:58 ص الأربعاء 10 سبتمبر 2014

حيدر العبادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (أ ش أ):

اهتمت صحيفتا عكاظ والرياض السعوديتان، الصادرتان صباح اليوم الأربعاء، بالمشهد السياسي في العراق وتشكيل الحكومة الجديدة.. معربة عن أملها في أن تكون بداية لاستعادة البناء والأمن والاستقرار وعودة العراق لمحيطه العربي.

وتحت عنوان ''حكومة نزع الألغام''، أكدت صحيفة عكاظ، أن الإعلان عن التشكيل الحكومي فى العراق كان مطلبا أساسيا للالتزام بالاستحقاقات الدستورية.. فخطر الإرهاب يهدد الوضع الأمني وبات واضحا ضرورة أن يكون هناك تحرك من الداخل العراقي لاستعادة الاستقرار، إضافة إلى التوافق مع دول الجوار لدرء الأخطار المحدقة بالمنطقة.

وشددت الصحيفة على ضرورة أن تكون هناك ضمانات وتفاهمات مشتركة مع الأطراف الإقليمية، ورأت أنه لا يمكن للتحالف الدولي أن يحقق أي إنجاز دون مشاركة عراقية وطنية وبيئة للعمل المشترك ودور فعال.

وأعربت فى ختام تعليقها عن أملها فى نجاح حكومة العبادي في مهمتها وإعادة العراق لمحيطه العربي واجتثاث قواعد الإرهاب من البلاد.

من جانبها، ذكرت صحيفة الرياض ''أن حيدر العبادي، ربما يؤسس لحكومة الضرورات بخلق تكتل من جميع الأطياف على ألا ينظر لذلك كمرحلة لإزالة خطر داعش ثم تعود العجلة تدور على نفس الاتجاه''.

وأضافت الصحيفة '' نعرف أن حلحلة ما خلفه المالكي من تركة طويلة تحتاج إلى عمل مؤسسي يبنى على قاعدة الوطن الواحد، لا أسلوب المحاصصة، وإدراك أن المؤسسات الدينية التي لعبت دورا سلبيا وإيجابيا أن تحيد مواقفها، والإسهام في خلق دولة لكل العراقيين.. محذرة من أن ولادة الخطر من الداخل أقوى من احتلال الخارج

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان