إعلان

5 أسباب تمنعك من تحقيق حلم الرشاقة

11:40 ص الأربعاء 10 سبتمبر 2014

5 أسباب تمنعك من تحقيق حلم الرشاقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

تذهبين للجيم، تتبعين عدد من الأنظمة الغذائية، تقللين من السكريات والدهون....محاولات عديدة تتبعينها من أجل أن تفقدي بعض الوزن وتصبحين أكثر رشاقة، ولكن المحبط في الأمر أن عديد من هذه المحاولات لا تؤتي ثمارها وبالتالي تظلي على نفس الوزن دون أن تفقدي جراما واحدا!!

إليك 5 أسباب تفعليها وهي التي تجعلك لا تفقدين أي كيلوجرامات من وزنك وتقف حائلا بينك وبين حلم الرشاقة، بحسب ما نشره موقع إيه بي سي نيوز الأمريكي.

1- تفعلي نفس الشيء كل مرة:
إذا كنت تتبعين نفس النظام الغذائي ونفس التمارين الرياضية في كل مرة تحاولين فيها أن تفقدي بعضا من وزنك، فهذا الامر لن يجدي نفعا، لأن الجسم يعتاد على هذا النظام ولا يسجيب له، عليك بتنويع الأنظمة والتمارين لتحصلي على النتيجة المرجوة.

2- تقولين لنفسك إن الموضوع سهل جدا:
إذا وجدت نفسك تفكرين بعد ممارسة بعض التمارين بأن الأمر كان سهلا، فأنت على الأرجح لم تقومي به كما يجب أن يكون، السير على جهاز المشي لمدة 20 دقيقة بالفعل أمر جيد لقلبك، ولكن إذا كنت ترغبين في تغيير فعال وملحوظ لجسمك، يجب أن تقومي بتمارين أكثر مشقة، وتحملين أوزانا أثقل، فلابد أن تتعبي لتحقيق حلم الرشاقة.

3- بالكاد تتحركين بقية اليوم:
حتى ولو كنت تحافظين على ممارسة دورية للرياضة فلا يجب بعد الانتهاء منها أن تجلسي مكانك مسترخية تماما بقية اليوم، يجب الحفاظ على جريان دورتك الدموية والحركة البسيطة من وقت لأخر بقية يومك من أجل الوصول لهدفك.

4- تعطي لنفسك هدية وجبة دسمة:
بعد التدريبات الرياضية الصعبة يكون من المغري جدا أن تكافئي نفسك بوجبه دسمة، ولكن يجب أن تعرفي أن وزنك ينقص على الاجهزة الرياضية وفي المطبخ أيضا.

5- لا تستمتعين بالرياضة كما ينبغي:
أحيانا تكون الرياضة الشاقة أمرا ثقيلا ومتعبا مثل الالتزام بالعمل، عندما يحدث معك ذلك، مارسي رياضة مختلفة تماما، أو قومي بالتدريبات مع اصدقائك المقربين، افعلي أي شيء تكسري به الروتين ويجعلك تتمتعين بممارسة الرياضة، حتى تظلي ملتزمة بها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان