إعلان

الدايلي ميل: العصائر والمشروبات المعلبة الأشد ضررا على أسنان الأطفال

01:32 م الأربعاء 01 أكتوبر 2014

العصائر والمشروبات المعلبة الأشد ضررا على أسنان ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

نقلت صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن دراسة ظهرت مؤخرا، أن عشرات الآلاف من الأطفال الذين يعانون من الأسنان الملوثة، أصيبوا بها بسبب عصائر الفواكه.

وأوضحت الصحيفة أن طفل من بين كل ثمانية أطفال يعانون من تلوث الأسنان، بعد بلوغهم عامهم الثالث، وتزداد تلك الحالات في انجلترا.

وأرجع الكثير من أطباء الأسنان هذه المشكلة، إلى منح الآباء لأبنائهم عصائر مليئة بالسكريات، ودعوا العائلات إلى ضرورة التوقف عن منح ابنائهم الماء واللبن الموجودين في علب أو زجاجات صناعية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الآباء الأكثر ثراءً يقوموا بشراء عصائر وألبان معلبة أغلى سعرا، لأنهم يعتقدون أنها أفضل لأبنائهم، ولكن الحقيقة أن نسبة السكر بها تتساوى مع نسبة السكر في زجاجة المشروبات الغازية.

ومن جانبه، قال خبير في الصحة، إن السكر الفاخر ليس أفضل من السكر الآخر.

وقد حذر الكثير من المسئولين في الصحة، بتقليل كمية السعر التي يتناولها للأطفال في اليوم الواحد، وألا تزيد عن خمسة أو سبعة ملاعق يوميا، لمنع تلوث الاسنان، أو الاصابة بالسمنة.

ودعت الخبيرة الغذائية سالي ديفيز، إلى فرض ضريبة على المشروبات والعصائر المعلبة، لمنع الناس من شرائها.

ووفقا للصحيفة، فإن الحكومة البريطانية قامت بفحص عينة من الأسنان على أطفال أعمارهم ثلاثة أعوام، بلغ عددهم 53640 طفل، في الحضانات الموجودة بالمدارس البريطانية.

ووجد الباحثون أنه حوالي 12 % من العينة "واحد بين كل ثمانية طفل"، يعاني من تسوس في الأسنان، ويوجد بأسنانه ثقوب صغيرة، تحتاج إلى حشو، أو خلع للسنة نفسها.

وأكد الطبيب كريستوفر ألين رئيس لجنة الجمعية البريطانية لطب الأسنان، على أن الآباء يعتقدون أن العصائر المعلبة تفيد ابنائهم، ولكن في الحقيقة تسبب في الالام الاسنان، وتعد أحد الأسباب الرئيسية، في تلف الأسنان واللثة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان