إعلان

بالصور- محافظ القاهرة: استرداد أكثر من 3 مليون متر مربع خلال 6 أيام

03:31 م السبت 20 مايو 2017

كتبت- ندى الخولي:

قال عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، إنه تم استرداد 143 ألف متر مربع، أمس الجمعة، خلال حملات إزالة التعديات على أراضي الدولة والتي تقوم بها أجهزة المحافظة والأحياء بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة وأجهزاتها المختلفة.

وأفاد بيان صادر عن المحافظة، اليوم السبت، أنه تم تنفيذ 54 إزالة ليصل إجمالي مساحة الأراضي المستردة أكثر من 3 مليون متر مربع، أغلبها مساحات أراضي فضاء مقام عليها مبانى غير مأهولة بالسكان وأسوار وغرف ومنشأت تحت الإنشاء.

وأجرى المحافظ، صباح اليوم السبت، جولة، بمرافقة اللواء خالد عبد العال، مساعد أول وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة، لتفقد أحد المواقع التي تم استردادها الواقعة على طريق الأوتوستراد بنطاق حي الخليفة وتبلغ مساحتها 30 ألف متر مربع (قام أحد الأفراد بالاعتداء عليها واستخدامها لإقامه مصنع للطوب الهاشمي وتجميع مخلفات الرخام والجرانيت والبلاط مع إقامة منزل تقيم به أسرته ومزود بالمرافق.. ومجاورة لجراج تابع لهيئة نظافة وتجميل القاهرة).

بالإضافة إلى استعادة 11000 متر مربع بطريق الأتوستراد كانت مستغلة من قبل أحد الأفراد بإدارة كافتيريا داخل غابة شجرية.

كما أفاد البيان، بأن أجهزة حي التبين، تمكنت من استرداد مساحة أرض تبلغ حوالي 5 أفدنة مشغولة ببعض بعض الغرف المقامة بالحجر الأبيض وأسوار، وفي المنطقة الشرقية تم استرداد مساحة أرض بحي السلام ثاني على مساحة 7 أفدنة بجوار مشروع معا لتطوير العشوائيات تم إخلائها من الاعتداءات المقام عليها من أسوار وحجرات وتسليمها لمؤسسة معا لاستكمال مشروعاتها بالمنطقة.

وأكد المحافظ أن القوات المتواجدة مع حملات الإزالة لتأمينها لم تواجة أية مقاومات أو اعتراضات تذكر وأن الأعمال كلها تمت بدون مواجهات. مع استمرار الحملات يوميًا دون انقطاع أو توقف خلال العطلات والإجازات الرسمية.

وأضاف عبد الحميد، أن المحافظة تلقت عدد من الطلبات من أصحاب مصانع وورش تعمل بالفعل وتقوم بالإنتاج لتقنين أوضاعها وسداد حقوق الدولة وهو ما يتم دراستة الآن بواسطة اللجان المتخصصة المشكلة بمعرفة المحافظة.

وقال المحافظ، إنه تقرر تشكيل لجنة بكل حي من أحياء القاهرة البالغ عددها 38 حيا برئاسة سكرتير الحي وتضم كل من رئيس المتابعة الميدانية بالحي ومديري الأملاك والإسكان واثنين من قوات الشرطة يتم تعينهم بمعرفة مأمور القسم، تكون مسئولة عن المرور اليومي على جميع التعديات والتي تم إزالتها في نطاق الحي والتأكد من عدم عودة التعدي عليها مرة أخرى.

وفي حالة اكتشاف أية تعديات جديدة يتم رصدها فورا وإبلاغ رئيس الحي ومأمور القسم التابع له لتحريك حملة فورية لإزالة التعديات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف ورفع تقرير يومي بنتائج المرور اليومي إلى كل من رئيس الحي ومأمور القسم.​

فيديو قد يعجبك: