إعلان

الجامعة العربية تحتفل باليوم العالمي للتنوع الثقافي الأحد المقبل

09:52 م الخميس 18 مايو 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

تحتفل الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، الأحد المقبل باليوم العالمي للتنوع الثقافي والذي أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 21 مايو "يوماً عالمياً للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية" وذلك في ديسمبر عام 2002.

واعتبرت الجامعة العربية- في بيان صحفي صدر مساء الخميس- أن هذه المناسبة تمثل فرصةً لكافة الجهات المعنية في مجال الثقافة للعمل على تعزيز الثقافة بتنوعها وبأشكالها كافة سواء التراث الثقافي المادي وغير المادي أو الصناعات الثقافية الإبداعية.

وأكد البيان، أن اليوم العالمي للتنوع الثقافي يمثل إتاحة فرص جديدة لتحقيق التنمية المستدامة وتشجيع الصناعة الإبداعية ومباشرة المشاريع التجارية في مجال الثقافة حيث تعتبر الثقافة عنصراً فاعلاً لتحقيق التنمية المستدامة، كما أكدت على أهمية دور الثقافة في نبذ العنف والتسامح ومواجهة التطرف الفكري المتعصب، وتحقيق الأمن والسلام.

وأشارت الجامعة العربية إلى أنها تنظم وتشارك في العديد من المؤتمرات التي تهدف إلى تنمية الثقافة والإبداع منها المؤتمر العربي للثقافة والإبداع الذي عقد في 8 فبراير الماضي، ويوم التراث الثقافي العربي الذي يوافق 27 فبراير من كل عام، والمنتدى العربي للنهوض باللغة العربية ويعقد بصفة دورية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية في 18و19 ديسمبر من كل عام.

وأكدت الجامعة العربية أهمية بناء العقل من خلال المشاريع التنموية والفكرية والبرامج الثقافية والإبداعية التي تخدم الإنسانية وتساهم في تحقيق المزيد من السلام العالمي، وذلك تنفيذا لأهداف خطة التنمية المستدامة 2030 التي اعتمدتها الأمم المتحدة في عام 2015.

فيديو قد يعجبك: