إعلان

مبادرة للبنك الدولي والمنتدى الاقتصادي لتعزيز مشاركة الشباب المصري في التنمية

09:35 م الخميس 18 مايو 2017

القاهرة- (أ ش أ):

ينظم منتدى البحوث الاقتصادية بالتعاون مع البنك الدولي، حفلا يوم الرابع والعشرين من مايو الجاري؛ لتقديم الجوائز ضمن المسابقة الثانية "لمقالات الشباب في مصر".

وتهدف المسابقة إلى إعطاء الشباب المصري الفرصة لابتكار حلول بناءة ومفيدة لمواجهة التحديات التنموية القائمة في بلادهم بما فيها التحديات الاجتماعية وبناء القدرات عن طريق ريادة الأعمال، وسيقدم أفضل عشرة مشاركين أفكارهم أمام لجنة من الخبراء وسوف يتم تقديم الجوائز في ختام الاحتفال.

وقال الدكتور إبراهيم البدوي، المدير التنفيذي للمنتدى في تصريحات صحفية اليوم " إن هذه المبادرة تأتى في إطار شراكة متميزة بين منتدى البحوث الاقتصادية والبنك الدولي تطورت وتعمقت خلال أكثر من عقدين من الزمان منذ إنشاء المنتدى فى العام 1993 والتى شملت التعاون في بناء القدرات ودعم الكثافة المعرفية في مجال أبحاث التنمية والسياسات العامة في الدول العربية.

وأضاف البدوي: "عليه يمكن النظر إلى هذه المبادرة كخطوة صغيرة ولكن بالغة الدلالة للنزول إلى معترك الواقع العملي الذي يعايشه الشباب ومحاولة الإقتراب منهم وتفهم التحديات التي يواجهونها فضلا عن التعرف على أفكارهم ورؤاهم لمعالجة هذه التحديات والإنطلاق نحو غد واعد بإذن الله".

وجاءت فكرة الجولة الثانية لهذه المسابقة من منطلق أن القطاع الخاص وريادة الأعمال أمران حيويان للنمو ، والتنمية الاقتصادية، وخلق فرص العمل، وفي السياق الاجتماعي والاقتصادي الحالي ، يمكن أن تلعب ريادة الأعمال دورا هاما للغاية في انتعاش النمو الاقتصادي في مصر، وتستند روح المبادرة الاجتماعية إلى الحلول التي يقودها الأفراد، والمجتمعات، بمساندة الدولة، لخلق فائدة اجتماعية واسعة الأمد.

وبالإضافة للشباب المشاركين سيشهد الحفل نخبة من الخبراء والأكاديميين، وممثلي القطاع العام و منظمات المجتمع المدنى ورجال الأعمال ووسائل الاعلام، وسيقوم بمهمة تحكيم المقالات كل من الدكتور أسعد علام، المدير الاقليمي للبنك الدولي في مصر؛ والدكتور إبراهيم البدوي، المدير التنفيذي لمنتدى البحوث الاقتصادية؛ والدكتورة هبة حندوسة، المديرة التنفيذية لمبادرة النداء والدكتورة نهلة زيتون، كبير أخصائيي الحماية الاجتماعية في البنك الدولي؛ والأستاذة سلمى السايح، من مؤسسة "أيه تي سي".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: