إعلان

ملك السعودية يرسل برقية عزاء للسيسي في ضحايا تفجيري طنطا والإسكندرية

06:39 م الأحد 09 أبريل 2017

الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض- أ ش أ:

أعرب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، عن خالص تعازيه ومواساة للرئيس عبدالفتاح السيسي وللشعب المصري الشقيق ولأسر ضحايا التفجيرين الإرهابيين، اللذين استهدفا كنيستي مار جرجس بطنطا ومار مرقس بالإسكندرية صباح اليوم.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن خادم الحرمين، إدانته واستنكاره الشديدين - في برقية عزاء بعث بها اليوم الأحد للرئيس السيسي - لهذين العملين الإرهابيين الإجراميين الآثمين، مؤكدا وقوف المملكة العربية السعودية مع مصر وشعبها الشقيق ضد كل من يحاول النيل من أمنها واستقرارها، متمنيا للمصابين الشفاء العاجل.

كما بعث الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودي، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي ببرقيتين مماثلتين للرئيس السيسي.

كان انفجاران، استهدفا كنيستين في مدينة طنطا ومحافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، وأسفرا عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين تزامنا مع بدء احتفالات المسيحيين في مصر بأحد السعف.

وقالت وزارة الصحة، إن الانفجار الأول الذي وقع داخل كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا أسفر عن سقوط 27 قتيلا على الأقل وإصابة أكثر من 78 شخصًا.

وكان مصدر أمني رفيع المستوى قال لمصراوي إن الانفجار وقع في تمام الساعة التاسعة وخمس دقائق صباحا، مرجحا أن يكون ناتج تفجير انتحاري.

وذكرت وزارة الداخلية أن الانفجار الثاني استهدف الكنيسة المرقسية بمنطقة محطة الرمل وتزامن مع تواجد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية داخل الكنيسة للصلاة.

وأوضحت الصحة أن الانفجار أودى بحياة 11 شخصًا بينهم 3 شرطيين وإصابة 35 مواطنًا.

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى عقد اجتماع عاجل لمجلس الدفاع الوطني، فيما توجه رئيس الحكومة ووزيرا الداخلية والصحة مدينة طنطا والإسكندرية.

فيديو قد يعجبك: