إعلان

وزير الصحة يصل الإسكندرية لزيارة مصابي حادث انفجار الكنيسة المرقسية

05:06 م الأحد 09 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

وصل الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، منذ قليل إلى محافظة الإسكندرية، وذلك للاطمئنان على مصابي الحادث الإرهابي الذي وقع صباح اليوم إثر انفجار جسم غريب داخل الكنيسة المرقسية.

أوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الوزير حرص على متابعة الحالة الصحية للمصابين بنفسه، والتأكد من توافر الرعاية الطبية لهم على أكمل وجه.

وأشار " مجاهد " الى أنه نظرا لما تعرضت له البلاد من أحداث إرهابية مؤسفة تم انعقاد غرفة أزمات علي مدار الساعة بمديرية الصحة بالإسكندرية برئاسة الدكتور مجدى حجازي وكيل الوزارة ، حيث تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات وأقسام الطوارئ .

كما تم إتخاذ الاجراءات التالية من توافر أدوية ومستلزمات الطوارئ بكميات إضافية ، وتوافر كميات من أكياس الدم ومشتقاته بكميات إضافية ، وزيادة أعداد الأطباء النوباتجيين بقسم الطوارئ ،وتوافر عدد من الأسرة بالأقسام الداخلية ذات العلاقة بالطوارئ ، والتأكد من وجود أطباء وفنيين الأقسام المعاونة ( الأشعة – المعمل – بنك الدم ) خلال فترة رفع درجة الاستعداد .

وأضاف "مجاهد " أنه تم التأكيد على جاهزية كافة أجهزة قسم الطوارئ والأقسام المعاونة للعمل بكفاءة ، وإخلاء 30% من أسرة المستشفيات في تخصصات الجراحة العامة والعظام والرعايات المركزة والحروق لحين انتهاء فترة رفع الاستعداد ، وتجهيز فرق للإنتشار السريع .

فيديو قد يعجبك: