إعلان

جامعتا القاهرة وعين شمس تستنكران تفجير كنيستي طنطا والاسكندرية

03:08 م الأحد 09 أبريل 2017

تفجير كنيستي طنطا والاسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أدانت جامعة القاهرة التفجيرين الإرهابيين، اللذين وقعا اليوم، الأحد، واستهدفا كنيسة مارجرجس في مدينة طنطا بمحافظة الغربية وكنيسة مار مرقس بمحافظة الاسكندرية، وأودى بحياة الأبرياء الآمنين الذين راحوا ضحية الغدر والخيانة.

واستنكرت جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور جابر نصار، في بيان لها، هذه الأعمال الإرهابية الخسيسة، مؤكدةً أن تلك الأعمال الإجرامية لاتفرق بين مسلم ومسيحي، بل تستهدف وحدة المصريين جميعًا، مما يتطلب أن تتكاتف كافة مكونات الشعب في مواجهة الإرهاب الأسود.

كما أكدت جامعة القاهرة أن الشعب المصري، بإرادته الصلبه وبقيادته الحكيمة، سيقف ضد تلك المخططات الإجرامية التى لن تنال من عزيمته لمواجهة الإرهاب.

وأعربت جامعة القاهرة، عن خالص تعازيها للشعب المصري، ولأسر الضحايا، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

كما أدانت جامعة عين شمس، بالغ الحزن والأسى الحادثين الإرهابين الغاشمين بمحيط الكنيسة المرقسية بالأسكندرية وكنيسة مارجرجس بطنطا.

وتقدم عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة، بخالص التعازى لجموع الشعب المصري والبابا تواضروس الثاني بابا الأسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الارثوذكسية و للأخوة الأقباط وأسر الضحايا والمصابين، تضامنًا معهم في مصابهم الأليم.

كان انفجاران، وقعا، اليوم الأحد، استهدفا كنيستين في مدينة طنطا ومحافظة الإسكندرية، أسفرا عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين تزامنًا مع بدء احتفالات المسيحيين في مصر بأحد السعف.

وقالت وزارة الصحة، إن الانفجار الأول الذي وقع داخل كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا أسفر عن سقوط 26 قتيلاً على الأقل وإصابة أكثر من 78 شخصًا.

وكان مصدر أمني رفيع المستوى قال لمصراوي إن الانفجار وقع في تمام الساعة التاسعة وخمس دقائق صباحًا، مرجحا أن يكون ناتجًا عن تفجير انتحاري.

وذكرت وزارة الداخلية أن الانفجار الثاني استهدف الكنيسة المرقسية بمنطقة محطة الرمل وتزامن مع تواجد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية داخل الكنيسة للصلاة.

وأوضحت "الصحة" أن الانفجار أودى بحياة 11 شخصًا بينهم 3 شرطيين وإصابة 35 مواطنًا، فيما دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى عقد اجتماع عاجل لمجلس الدفاع الوطني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان