الجامعة الأمريكية تنظم المؤتمر السنوي للأبحاث بحضور مسئولين وأكاديميين

06:31 م الثلاثاء 04 أبريل 2017
الجامعة الأمريكية تنظم المؤتمر السنوي للأبحاث بحضور مسئولين وأكاديميين

الجامعة الأمريكية

كتب- محمد قاسم:

تنظم الجامعة الأمريكية في القاهرة، صباح غدًا الأربعاء، المؤتمر السنوي الثالث والعشرون للأبحاث حول التعاريف والرؤى والمداخل إلى المجتمع.

ويقدم المؤتمر أبحاثا عن موضوع "المجتمع"، بهدف التأكيد على الجهود متعددة التخصصات في استخدام الأبحاث لمواجهة التحديات في المجتمع.

وتشمل موضوعات المؤتمر على مدار يومين: تعريف المجتمع، والمؤسسات المجتمعية مثل الأعمال التجارية والمدارس والجامعات، والمساجد، والكنائس والأماكن العامة، المشاركة المجتمعية، المجتمعات الفكرية، والبحوث التي تركز على المجتمع المحلي، المجتمع كفصل دراسي، تعلم الثقافات والعلوم والمجتمع، والمجتمعات الناشئة الجديدة في مصر والمنطقة. 

ويضم المؤتمر الذي يعقد في مقر الجامعة بالقاهرة الجديدة، محاضرات متعددة تناقش كل موضوع من موضوعات المؤتمر خلال اليومين. 

ويستضيف مؤتمر الأبحاث، نخبة من المسئولين والأكاديميين وقادة الفكر، وتلقي كلمته الافتتاحية الدكتورة ليلى إسكندر، رئيسة مؤسسة التنمية المجتمعية وشركة استشارات (CID) ووزيرة التطوير الحضاري والعشوائيات سابقا ووزيرة البيئة سابقا، عن المجتمع والمسئولية الاجتماعية للشركات.

ويضم المؤتمر متحدثين من وزارة التربية والتعليم المصرية وجامعة تورونتو وجامعة إيست أنجليا و الجامعة الأمريكية بالقاهرة، إلى جانب متحدثين من برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، المملكة المتحدة وعدة مؤسسات ومنظمات غير حكومية.

إعلان

إعلان