إعلان

وكيل النواب يستقبل وزير الزراعة الصيني لبحث العلاقات بين البلدين

11:52 ص الجمعة 28 أبريل 2017

السيد محمود الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

استقبل السيد محمود الشريف، وكيل مجلس النواب​، وزير الزراعة الصيني "هان شان فو"، والوفد المرافق له، بمقر مكتبه، الجمعة، بحضور السفير الصيني بالقاهرة، وعدد من أعضاء مجلس النواب المصري.

ونقل الشريف - خلال اللقاء - تحيات علي عبد العال - رئيس مجلس النواب، إلى الوفد الصيني، مؤكدًا أن البرلمان المصري يتطلع إلى تطوير العلاقات المصرية الصينية.

وأكد الشريف - خلال اللقاء - دعم مجلس النواب للاتفاقيات المتبادلة بين الحكومتين المصرية والصينية، مشيرًا إلى إنشاء جمعية صداقة مصرية صينية تهدف إلى توطيد العلاقات بين البلدين.

وأعرب وكيل أول مجلس النواب، عن شكره لدولة الصين برلمانًا وحكومةً وشعبًا لدعمها الدائم لمصر في جميع المحافل الدُولية، مؤكدًا ضرورة تبادل الخبرات المصرية الصينية، خاصةً في مجال التكنولوجيا الحديثة، معلنًا تطلعه إلى تدعيم طريق الحرير التجاري بين مصر والصين لتوطيد العلاقات بين البلدين.

ومن جانبه أعرب وزير الزراعة الصيني، عن سعادته البالغة لزيارته إلى مصر، لافتًا إلى رغبته في تعزيز الشراكة بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

وأكد "هان شو فو"، أن مصر والصين لهما دور تاريخي، معربًاعن تطلعه إلى مزيد من التعاون الزراعي بين البلدين.

وأوضح أن التعاون الزراعى بين البلدين سيكون قائم على تحديث الحبوب والمنتجات الزراعية، وكشف عن زيارته لبعض الشركات الصينية في مصر مؤخرًا، مشيرًا إلى أن أغلب هذه الشركات تعمل في مجال الزراعة.

وأكد وزير الزراعة الصيني، أن الرئيس الصيني طرح مبادرة لاستثمار 60 مليار دولار للتعاون الصيني الأفريقي، وفي مقدمتها مصر.

وفي نهاية اللقاء أهدى السيد الشريف - وكيل أول مجلس النواب للوزير الصيني، ميدالية المجلس بمناسبة مرور 150 سنة على إنشاء البرلمان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان