إعلان

بالفيديو- وزير الدفاع يزور البابا تواضروس للتعزية في ضحايا تفجير الكنيستين

05:15 م الخميس 13 أبريل 2017

وزير الدفاع يزور البابا تواضروس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

زار الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، الخميس، البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية لتقديم العزاء في ضحايا حادث تفجير كنيستي طنطا والاسكندرية.

ورافق صبحي، الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

وأكد القائد العام، بحسب بيان رسمي للمتحدث العسكري، أن الشعب المصري بشجاعته وتماسكة واصطفافه مع أبناءه من رجال القوات المسلحة والشرطة سينتصر في المواجهة الحاسمة مع قوي التطرف والارهاب وما ترتكبه من جرائم ضد الانسانية، مضيفًا أن مثل هذه العمليات الاجرامية الخسيسة لن تثني (الدولة) عن المضي نحو البناء والاستقرار والتنمية.

وذكر صبحي، أن مصر ستظل بنسيجها الوطني نموذجا للتسامح والوحدة الوطنية جيلا بعد جيل، معربا عن اعتزازه بعطاء رجال القوات المسلحة من الأقباط الذين يؤدون مهامهم الوطنية للحفاظ على تراب مصر المقدس.

من جانبه عبر البابا تواضروس الثاني، عن اعتزازه وتقديرة للقوات المسلحة والدور الذي تقوم به في الدفاع عن الوطن واستقراره، مشيدا بجهودها في ترميم دور العبادة التي تضررت من الأحداث الارهابية الاخيرة، مؤكدًا أنها دائمًا درعًا قوياً وحصنًا منيعاً لمصر وشعبها.

كان انفجاران استهدفا الكنيسة المرقسية في الإسكندرية وكنيسة مارجرجس بطنطا، الأحد الماضي، تزامنا مع إقامة صلاة أحد أسفر نحو 45 شخصًا بينهم شرطيين إصابة أكثر من مئة شخص.

فيديو قد يعجبك: