إعلان

الطيب للحريري: الأزهر مستعد لإنشاء مركز يحافظ على التعددية في لبنان -(فيديو وصور)

03:35 م الأربعاء 22 مارس 2017

الأزهر مستعد لإنشاء مركز يحافظ على التعددية في لبن

كتب - محمود مصطفى:

هنأ الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، بمناسبة توليه منصبه.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الأربعاء، رئيس الوزراء اللبناني والوفد المرافق له، مؤكدًا أن لبنان تمثل ثقلًا ثقافيًّا وحضاريًّا للمنطقة العربية، بما تمتلك من تاريخ طويل في التنوع الفكري والتعايش المشترك بين كافة أطيافه ومكوناته.

وأوضح شيخ الأزهر في بيان له، أن الأزهر يقوم بجهود محلية وإقليمية ودولية لترسيخ ثقافة السلام والتسامح والتعايش وقبول الآخر، ويحرص على التواصل والحوار مع قادة المذاهب والأديان في العالم، مبديًا استعداد الأزهر لتدريب الأئمة اللبنانيين وتأهيلهم على مواجهة الفكر المتطرف، ورفع عدد المنح المقدمة للطلاب اللبنانيين للدراسة بالأزهر، وإنشاء مركز ثقافي تابع لنشر صحيح الدين والمحافظة على التعددية الفكرية الأصيلة التي يتميز بها المجتمع اللبناني.

من جهته، أعرب رئيس الورزاء اللبناني، عن تقديره لدور الأزهر الشريف في تعزيز قيم الوسطية والتسامح والتعايش واعتزازه بشخص فضيلة الإمام الأكبر وجهوده في نشر السلام العالمي، مشيدًا بمؤتمر "الحرية والمواطنة.. التنوع والتكامل" الذي حضره أكثر من 200 شخصية إسلامية ومسيحية من الوطن العربي والعالم، من بينهم عدد كبير من اللبنانيين، وبإعلان الأزهر للمواطنة والعيش المشترك.

وأكد رئيس وزراء لبنان أن الأزهر يمثل قبلة اللبنانيين بجميع مكوناتهم وطوائفهم باعتباره يمثل منهج الإسلام المعتدل البعيد كل البعد عن الغلو والتطرف، معربًا عن تطلع اللبنانيين إلى الاستفادة من تجربة بيت العائلة المصرية، بما قدمه من نموذج فريد لتحقيق السلام المجتمعي بين المكونات الوطنية.

حضر اللقاء الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وعباس شومان وكيل الأزهر.


الأزهر مستعد لإنشاء مركز يحافظ على التعددية في لبنان (2)

الأزهر مستعد لإنشاء مركز يحافظ على التعددية في لبنان (1)

فيديو قد يعجبك: