إعلان

هاني شكري مهاجمًا "تنشيط السياحة": لا تواكب تطور الدول المتقدمة

04:04 م الثلاثاء 21 مارس 2017

هاني شكري الرئيس التنفيذي لشركة JWT

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

شن هاني شكري، الرئيس التنفيذي لشركة JWT بالقاهرة، هجومًا حادًا على هيئة تنشيط السياحة، بقوله: "لا تواكب التطور المذهل بالعالم في تنشيط السياحة"، على حد وصفه.

وأضاف شكري، خلال مشاركته في الجلسة الأخيرة من مؤتمر "حوار مع الحكومة" اليوم الثلاثاء: "طول ما هذا الجهاز موجود -قاصدا هيئة تنشيط السياحة-، فيه موظفين خايفين يمضوا أو يُساءلوا أو ياخدوا قرار؛ مفيش أي تطوير هيحصل"، متابعًا: "ليس من الطبيعي أن ألجأ لوزير السياحة مباشرة مع كل صغيرة وكبيرة تواجه عملنا".

يشار إلى أن شركة JWT هي المسؤولة عن تنشيط السياحة لمصر في الخارج، وهي التي حققت أعلى عائدات سياحية في مصر عام ٢٠٠٩/٢٠١٠ بدخول ١٤مليون سائح حينها.

واستطرد شكري: "هاتلي الناس اللي كانوا شغالين معانا زمان، أرجعلك السياحة تاني، محتاجين إصلاح إداري حقيقي في هيئة تنشيط السياحة علشان نعرف نشتغل ونرجع لأرقام ٢٠٠٩"، مؤكدا أن الهيئة مدينة لشركة JWT بـ١٩ مليون جنيه حتى الأن.

وأضاف شكري، "التنشيط السياحي في العالم تطور تطور مذهلًا خلال الخمس سنوات الماضية، وخاصة في مجال التسويق الإلكتروني online حيث وصلت فيه حجم الحجوزات لما يقرب من ٤٠٪ عالميا".

"أنا عندي أمل كبير في المجلس الأعلى للسياحة في إدخال ١٢ مليار، وكان لدينا خطة لدخول ٢٠ مليون سائح في ٢٠٢٠"، قالها شكري، متابعًا "الحكومة لا بد أن تعطي أهمية كبرى جدا لهذا القطاع".

وأكد المدير التنفيذي للشركة، أن مصر فقدت سياح من روسيا وإنجلترا، بسبب حظر طيرانهم لمصر، متابعا "ومع ذلك فإنه على الرغم من كل هذه المعوقات، حققنا إنجازات"، خاتما حديثه بـ"السياحة هترجع، لو اتحلت المشاكل السياسية مع روسيا وانجلترا".​

فيديو قد يعجبك: