إعلان

مصر تستضيف الأسبوع الثقافي العسكري الصيني

05:51 م الإثنين 20 مارس 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى المنشاوي:

استضافت مصر الأسبوع الثقافي العسكري الصيني، والذي تضمن أنشطة وفعاليات ثقافية وفنية، ومعرض صور فوتوغرافية ورسوم جسدت تاريخ الحضارة الصينية والجيش الصيني.

وقالت القوات المسلحة- في بيان رسمي لها الاثنين- إن الأسبوع الذي انطلق بمسرح محكى القلعة، سيتضمن عروض نفية مشتركة لفرق الموسيقى العسكرية الصينية والمصرية، كما ستنظم زيارات ميدانية وعروض ثقافية بعدد من الكليات العسكرية، وزيارة إدارات الموسيقى العسكرية.

وأضافت القوات المسلحة: "الأسبوع سيتضمن زيارات للمتاحف السياحية العسكرية التي تحكي عظمة وبسالة الشعب المصري صانع الحضارة والتاريخ".

وألقى اللواء محسن عبد النبي، مدير إدارة الشئون المعنوية، كلمة رحب فيها بالوفد المشارك في الأسبوع الثقافي الصيني في مصر، واستعرض جهود الادارة ضمن المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة في الاهتمام بالفرد المقاتل معنويا ونفسيا من خلال تنفيذ قوافل التوعية القومية والدينية لكافة التشكيلات والوحدات، فضلًا عن التعاون مع كافة وسائل الاعلام لنشر الوعي الثقافي والوطني وتوثيق جهود القوات المسلحة وانجازاتها ودورها في دعم مقومات التنمية الشاملة في كافة القطاعات.

وأكد اللواء لي تشن شون، مدير هيئة الشؤون السياسية للجنة المركزية العسكرية الصينية ورئيس الوفد، عمق العلاقات التاريخية والشعبية التي تجمع البلدين الصديقين، مؤكدًا علي الزخم الذي تشهده علاقات التعاون العسكري بين القوات المسلحة، لكلا البلدين في العديد من المجالات، وأبدي سعادته وتقديره لما شاهده من احدث تقنيات العمل الاعلامي والمعنوي المستخدمة بالقوات المسلحة المصرية.

ويزور الوفد العسكري الصيني، مراكز تخصصية تابعة لإدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة المصرية.

واستمع الوفد اليوم لعرض تمهيدي لأنشطة تنفذها الشؤون المعنوية في مجال العمل الإعلامي والمعنوي داخل القوات المسلحة، مع عرض نماذج من أعمال تسجيلية أنتجتها الإدارة بلغات أجنبية من بينها فيلم بعنوان "الجيش المصري عبر العصور"، وفيلم "حرب وجود".

وتفقد الوفد المنظومة الاعلامية بالمركز الاعلامي العسكري، ومركز الصوتيات والمرئيات اللذان يعملان وفقًا لأحدث النظم التكنولوجية في مجال متابعة الأداء الإعلامي، وأعمال التصوير والمونتاج والإخراج، لإعداد الأفلام التسجيلية والتقارير الاعلامية الخاصة بأنشطة القوات المسلحة ودورها في خدمة المجتمع وتقديمها لمختلف وسائل الاعلام المحلية والدولي.

هذا بجانب مركز التنمية البشرية والعلوم السلوكية التابع لإدارة الشئون المعنوية والذي يعد أحد الصروح التخصصية داخل القوات المسلحة والمنوط بها متابعة ورصد التغيرات السلوكية داخل المجتمع المصري وإجراء القياسات النفسية والمعنوية لعناصر القوات المسلحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان