إعلان

وزير النقل يفتتح فعاليات المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات "مارلوج 6"

04:20 م الأحد 19 مارس 2017

هشام عرفات وزير النقل

القاهرة- (أ ش أ):

شهد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، اليوم الأحد، افتتاح فعاليات المؤتمر الدولى للنقل البحرى واللوجستيات "مارلوج 6"، الذى ينظمه مركز البحوث، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية ومؤسسة ميناء فالينسيا– أسبانيا، بالإضافة إلى هيئة قناة السويس، تحت عنوان "التكامل العالمى للموانئ - الفرص المستقبلية".

وقال الوزير- في كلمته- إن مؤتمر مارلوج 6 يهدف إلى جذب المتخصصين والمهتمين بكل ما يتعلق بنواحى التنمية المستدامة في تطوير وإدارة البيئة والموانئ البحرية من الجهات المشاركة بالمؤتمر، وكذلك يهدف إلى طرح الفرص لتبادل الأنشطة الإستثمارية المختلفة للتكامل بين الموانئ إقليمياً أو دولياً.

وأضاف الدكتور هشام عرفات أن المؤتمر يسعى إلى مناقشة إستراتيجيات الاقتصاد العالمي، لتحقيق زيادة القدرات التنافسية، وكفاءة الخدمات اللوجيستية، في ظل تحديات ومتطلبات سلاسل الإمداد العالمية، وإتفاقيات تيسير التجارة والنقل بين الدول.

وأشار الوزير إلى أن المؤتمر يتناول تطوير الموانئ والنظم الحديثة في الموانئ وعملياتها البحرية، وسبل تطوير القوى العاملة بالموانئ، والخدمات اللوجيستية بالموانئ، والإستراتيجيات الخضراء للموانئ، والإتفاقيات والتشريعات المستجدة في صناعة النقل البحرى، وإستخدام التطور التكنولوجى المصاحب لتكنولوجيا المعلومات في تطوير عمليات الموانئ ، كما يناقش المؤتمر العديد من الموضوعات المرتبطة بصناعة النقل البحري واللوجستيات.

من جانبه قال محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان، إن الإهتمام بقطاع النقل البحرى يحظى بأهمية كبيرة من القيادة السياسية والدولة المصرية لفتح آفاق جديدة للتنمية.

وأكد أن قطاع النقل البحرى يحتاج إلى وجود علاقات مستدامة بين العلماء والخبراء الذين يعدون شركاء لتحقيق الاستفادة القصوى من تبادل الأفكار والخبرات.

وقال رئيس الأكاديمية العربية رئيس المؤتمر الدكتور إسماعيل عبد الغفار إن قطاع النقل البحرى يستطيع أن يكون أحد القاطرات الرئيسية للتنمية في مصر والعالم العربي ، معربا عنه اعتزازه بالمؤتمر الدولى السادس للنقل البحرى واللوجيستيات.

وأضاف عبد الغفار أن الأكاديمية العربية كانت حريصة على تقديم المؤتمر الدولى للنقل البحرى واللوجيستيات بصورة تليق بقطاع النقل البحرى بالمنطقة العربية، مشيرًا إلى أن الأكاديمية تحظى بكل الدعم من دولة المقر - مصر- منذ نشأتها قبل 45 عاما وحتى الآن.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: