إعلان

فيديو - برلماني يحمل الحكومة مسؤولية تسمم 800 تلميذ بإخميم

07:20 م الثلاثاء 14 مارس 2017

النائب وائل المشنب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

حمل النائب وائل المشنب -عضو مجلس النواب عن دائرة إخميم بسوهاج- كل من شريف إسماعيل رئيس الوزراء، والدكتور أحمد عماد وزير الصحة، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، مسؤولية تسمم نحو 800 تلميذًا بإخميم اليوم الثلاثاء، بعد تناول الوجبة المدرسية.

وقال المشنب في مداخلة هاتفية مع برنامج "عين على البرلمان -المذاع على قناة "الحياة2"- اليوم الثلاثاء، إنه سيقدم غدًا في مجلس النواب بيان عاجل لكل من رئيس الوزراء ووزيري الصحة والتعليم، حول أسباب تسمم التلاميذ نتيجة الوجبات المدرسية، واصفًا ما يحدث بـ"الكارثة".

وأشار عضو مجلس النواب إلى تكرار حالات تسمم التلاميذ في عدد من مراكز محافظة سوهاج خلال الفترة الأخيرة، لافتًا إلى ضرورة تواجد مفتش صحة على المخازن لمتابعة الوجبات الغذائية التي توزع على الطلاب.

كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت إصابة 800 تلميذ باشتباه تسمم غذائي نتيجة تناول وجبة مدرسية بـ8 مدارس بمركز أخميم بمحافظة سوهاج.

وأوضحت الوزارة- في بيان اليوم الثلاثاء- أن جميع الحالات تراوحت إصابتها ما بين مغص وقيئ وأخرى حالات فزع وهلع، وخرجت معظمهم بعد تقديم العلاج اللازم لهم بالمستشفيات، مشيرة إلى أن ما تبقى حتى الآن 145 حالة فقط موزعة على مستشفيات المحافظة كالتالي: 125 حالة بأخميم المركزي ، و75 بمستشفي ساقلتة، 30 بسوهاج العام ، و15 بسوهاج التعليمي.

وأشارت الوزارة إلى أنه فور الإبلاغ عن الحادث تم الدفع بـ50 سيارة أسعاف مجهزة ، لافتة إلى رفع درجة الاستعداد بمستشفيات المحافظة إلى الدرجة القصوى، وتوافر جميع الأدوية وتواجد أطقم الفرق الطبية بكافة التخصصات.

فيديو قد يعجبك: