إعلان

​الزراعة: الحاصلات والمنتجات المصرية تتمتع بسمعة جيدة في الخارج

01:12 م الثلاثاء 14 مارس 2017

أرشيفية

القاهرة- (أ ش أ):

أكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أن مصر نجحت في فتح أسواق جديدة لها في الخارج، وهو ما يؤكد السمعة الجيدة التي تتمتع بها الحاصلات والمنتجات الزراعية، وأن هناك إجراءات مشددة يتم تطبيقها على الشتلات المصدرة من خلال لجان معاينة من المعاهد والمعامل المختصة وإدارة الحجر الزراعي، وتتم معاينة جميع مزارع الفاكهة التي يتم التصدير منها إلى الخارج من قبل الإدارة المركزية للبساتين.

وكشف تقرير رسمي صادر عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الإدارة المركزية للحجر الزراعي، والإدارة المركزية للبساتين، عن أن إجمالي الكميات التي تم الموافقة على تصديرها من محصول البطاطس، خلال الشهرين الماضيين، بلغت نحو 209 آلاف و66 طنا، منها 88 ألفا و943 طنا إلى دول الاتحاد الأوروبي، و10 آلاف و204 أطنان إلى روسيا، و752 طنا إلى دول أجنبية أخرى، و45 ألفا و641 طنا إلى لبنان، و63 ألفا و526 طنا إلى عدد من الدول العربية.

وأوضح التقرير- وفقا لبيان الوزارة- أنه تم أيضا خلال ذات الفترة الموافقة على تصدير نحو 748 طنا من تقاوي البرسيم، وبلغت عدد شتلات الفاكهة التي تم الموافقة على تصديرها الى الخارج 95 ألفا و194 شتلة من أصناف مختلفة، وذلك خلال فبراير الماضي.

وأشار تقرير الوزارة إلى أن إجمالي عدد الصوب الزراعية التي تم منح التراخيص لها، من قبل الإدارة المركزية للبساتين، بلغت 21 ألفا و301 صوبة زراعية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: