إعلان

بالصور والفيديو- "سبايدر مان" يحمي تمثالي المطرية بعد تركهما دون حراسة

07:01 م الجمعة 10 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

تصوير - علاء القصاص:

قال رامي سيد، مشرف أمن بمنطقة سوق الخميس الكائن بحي المطرية، إن وزارة الآثار تركت التمثالين اللذين تم انتشالهما من المنطقة، أمس الخميس، دون حراسة.

وأفاد مراسل مصراوي، أن الأهالي قاموا بتغطية التمثالين بـ"ملاية سبايدر مان"؛ لحمايتهما من عبث الأطفال، الذين تواجدوا حولهما، اليوم الجمعة.

ومن المقرر أن ترفع وزارة الآثار القطع المكتشفة من الموقع يوم الاثنين المقبل.

وشهد الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، أمس الخميس، عملية انتشال تمثالين ملكيين من الأسرة الـ 19، حيث عثرت عليهما البعثة الأثرية المصرية الألمانية المشتركة العاملة بمنطقة سوق الخميس بالمطرية بمنطقة عين شمس الأثرية.

وقالت وزارة الآثار إن أحد التمثالين للملك رمسيس الثاني، والآخر للملك سيتي الثاني.

وتم العثور على التمثالين على هيئة أجزاء في محيط بقايا معبد الملك رمسيس الثاني، الذي بناه في رحاب معابد الشمس بمدينة أون القديمة، وفقًا لبيان وزارة الآثار.

وأثارت عملية انتشال التمثالين ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي نتيجة وجود "ونش" لرفع القطع، في حين أكدت وزارة الآثار أن العملية تمت "بحرفية شديدة"، ولم يحدث كسر لأي قطعة أثرية خلال عملية الانتشال من باطن الأرض.

ودافع عالم الآثار الدكتور زاهي حواس، عن الإجراءات التي قامت بها البعثة الألمانية لانتشال التمثالين، مؤكدًا أن هذه هي الطريقة المتبعة في جميع دول العالم لنقل أي قطعة أثرية بحجم كبير موجودة على عمق مترين تحت المياه الجوفية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان