إعلان

وزير التموين يجتمع مع أصحاب مضارب الأرز لبحث آليات التوريد غدًا

04:45 م الجمعة 10 مارس 2017

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عايدة رضوان:

يعقد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، غدًا السبت، اجتماعًا تنظيميًا مع أصحاب مضارب الأرز، للاتفاق على آليات توريد الأرز البلدي لهيئة السلع التموينية، والمقرر له الـ 15 من مارس الجاري.

جاء ذلك عقب موافقة مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، الأربعاء الماضي، على قيام الهيئة العامة للسلع التموينية بالاتفاق بالأمر المُباشر مع الجهات الموردة للأرز الأبيض المصري، على أن يكون توريد الأرز الأبيض المصري بسعر 6.30 جنيه عن الكيلو على أن يتم بيعه للمستهلك بـ6.50.

وألزم مجلس الوزراء، الجهات الموردة بكتابة سعر تسليم (1كجم) بـ6,30 جنيه، وسعر البيع للمستهلك بـ6,50 جنيه.

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وقع اتفاقًا مع أصحاب مضارب الأرز، والذي يقضي بتوريد الأرز الأبيض لصالح هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين، على أن يكون الحد الأدنى للتوريدات 200 طن شهرياً للمضرب الواحد أو شركة التعبئة، فيما يُسمح بالزيادة لمن يرغب من الموردين وفتح الباب أمام الراغبين في الانضمام للاتفاق.

ومن المقرر أن يبدأ التوريد منتصف الشهر الحالي، ولمدة 4 شهور مقبلة، وحتى دخول المحصول الجديد، على أن تلتزم هيئة السلع بدفع قيمة الأرز المورد خلال أسبوعين بحدٍ أقصي من تاريخ التوريد، كما تلتزم هيئة السلع التموينية بتحديد جهة الفحص ويتم توريد الأرز بنسبة كسر من 10/ إلى 12%، فيما يحظر إضافة ملح للأرز المورد.

وتضمن الاتفاق إيقاف المضارب المخالف للاتفاق عن العمل لمدة 6 شهور، وفي حال حبس الأرز عن الأسواق يتم مصادرة أي كميات يتم ضبطها ودفع المخالف غرامة تساوي قيمة الأرز المضبوط.

فيديو قد يعجبك: