إعلان

حدث ليلًا: عزل رئيسة كوريا الجنوبية ومأساة فتاة والعثور على رضيعة داخل"ميكروباص"

07:00 ص الجمعة 10 مارس 2017

17198477_1568974603115190_229005547_n

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هاني سمير:

شهدت الليلة الماضية العديد من الأحداث أبرزها قيام فتاة بإلقاء نفسها في ترعة بكفر الشيخ محاولة الانتخار غرقا بعد رفض ذويها ارتباطها بشخص متزوج، وكذلك العثور على طفلة رضيعة في دمياط بعد أيام قليلة من العثور على طفل أمام منزل في نفس المحافظة.

وعلى الصعيد الدولي قضت المحكمة الدستورية في كوريا الجنوبية بعزل رئيسة البلاد، وشهدت أوروبا حادثين الأول اعتداء عشوائي بفأس على المارة في محطة قطار بألمانيا، ومقتل اثنين وإصابة شخص ثالث جراء إطلاق نار على مقهى بمدينة بازل السويسرية

عزل رئيسة كوريا الجنوبية

أعلن رئيس المحكمة الدستورية في كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، أن أعلى هيئة قضائية في البلاد أيدت قرار البرلمان بعزل الرئيسة بارك غيون-هي بسبب تورطها في فضيحة فساد.

وقال رئيس المحكمة لي جونغ-مي إن ما قامت به الرئيسة "أساء إساءة بالغة إلى روح الديموقراطية وسيادة القانون"، مضيفا أن الرئيسة بارك غيون-هي قد عُزلت".

مأساة فتاة حاولت الانتحار غرقًا:

شهدت منطقة حى دحروج بدائرة قسم شرطة بندر دسوق بكفر الشيخ، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، قيام فتاة فى العقد الثانى من عمرها بإلقاء نفسها بمياه ترعة القضابة المارة أمام تلك المنطقة، والموازية لشريط قطار السكة الحديد، وتعرف أهالى على هوية أهليتها وتبين أنهم يقيمون بقرية البياض التابعة لمركز دسوق.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

العثور على رضيعة داخل سيارة ''ميكروباص''

عثر عدد من أهالي مدينة دمياط على طفلة رضيعة في سيارة "ميكروباص" بمنطقة باب الحرس، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، في مشهد أثار الحزن والاستياء لدى الكثيرين.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

تطبيق جديد للهواتف المحمولة للإبلاغ عن المنشطات

أعلنت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا)، مساء الخميس، عن إطلاق تطبيقا رقميا للهواتف المحمولة في إطار الجهود لتسهيل عملية الإبلاغ عن أي حالات للمنشطات.

وذكرت وكالة الانباء الاسبانية أن التطبيق الجديد أطلق عليه اسم "تكلم" ويمكن تثبيته على هواتف "آي فون" والتي تعمل بنظام تشغيل أندرويد وما زال في نسخته التجريبية ويهدف إلى زيادة عدد المبلغين عن أي تصرفات في مجال المنشطات.

وأكدت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات أنها "نشجع أي شخص على استخدام التطبيق الجديد الذي يحاول المساعدة فى مكافحة المنشطات".

سويسرا: مقتل وإصابة 3 أشخاص جراء إطلاق نار في مقهى

أعلنت الشرطة السويسرية مقتل شخصين وإصابة آخر جراء إطلاق نار في مقهى بمدينة بازل.

ذكرت ذلك قناة "سكاي نيوز" ، دون التطرق إلى المزيد من التفاصيل في هذا الصدد.

ألمانيا: اعتقال شخصين عقب هجوم بفأس على المارة بمحطة دوسلدورف

أعتقلت قوات الشرطة الألمانية، مساء الخميس، شخصين عقب وقوع هجوم بالفأس نفذه شخص على الأقل بمحطة دوسلدورف.

وقال متحدث باسم الشرطة أن عددا كبيرا من قوات الشرطة انتشرت في المكان عقب الحادث، ولم ترد حتى الآن أية تفاصيل عن هوية الجاني أو دوافعه، كما لم ترد تفاصيل عمن تعرضوا للهجوم.

وذكر موقع "شبيجل" الألمانى، أن هناك جرحى يعانون من النزيف ملقيين على الأرض، وأن شخصا ما أقدم على مهاجمة الناس بفأس في محطة القطارات.

فيما نشر موقع دويتش فيلا أنه وقع جرحى عددهم 6 أشخاص أحدهم حالته خطيرة إثر هجوم بفأس بشكل عشوائي من مهاجم لم يتم التعرف على دوافعه وتم القبض على شخصين ويتم التحقيق معهما حاليا.

وأعلنت الشرطة الألمانية أن المشتبه به في الهجوم الذي نفذ بواسطة فأس في محطة القطارات الرئيسية في دوسلدورف، مساء الخميس، واسفر عن سبعة جرحى في حصيلة جديدة، يعاني على ما يبدو من "اضطرابات عقلية".

وقالت الشرطة في بيان إن "المشتبه به الموقوف والذي اصيب بجروح هو رجل يبلغ من العمر 36 عاما ويتحدر من يوغوسلافيا السابقة ويعاني على ما يبدو من اضطرابات عقلية".

فيديو قد يعجبك: