الحكومة: 144 أسرة مسيحية غادرت العريش

12:55 م الثلاثاء 28 فبراير 2017
الحكومة: 144 أسرة مسيحية غادرت العريش

كتب - محمد سامي:

أعلن وزير شؤون مجلس النواب المستشار عمر مروان أن عدد الأسر المصرية المسيحية التي غادرت العريش إلى بعض المحافظات نتيجة الأعمال الإرهابية ارتفع إلى 144 أسرة تم تسكينها جميعا في سبع محافظات.

وقال مروان -في بيان اليوم الثلاثاء- إن آخر تقرير وصل من غرفة العمليات المشكلة لهذا الغرض مساء أمس أوضح أنه تم تسكين 108 أسر في محافظة الإسماعيلية و11 أسرة في محافظة أسيوط و7 أسر في محافظة القليوبية و4 في محافظة الدقهلية و17 في محافظة القاهرة و6 في بورسعيد وأسرة واحدة في محافظة المنيا.

وأضاف أن وزارة التضامن الاجتماعي -في إطار الإجراءات التي اتخذتها الحكومة تجاه هذه الأسر- كلفت مديرياتها بالمحافظات بالتواصل مع الأسر، والتأكد من أماكن إقامتهم وتدبير مسكن لمن لا يوجد لديهم إقامة، مع صرف مبالغ مالية من مؤسسة التكافل الاجتماعي بالمحافظات للأسر على النحو التالي: 250 جنيها بدل ملبس لمرة واحدة، 200 جنيه للأسرة المكونة من فرد واحد، 350 جنيها للأسرة المكونة من فردين، 450 جنيها للأسرة المكونة من 3 أفراد، 550 للأسرة المكونة من 4 أفراد فأكثر.

وأشار مروان إلى أن وزير القوى العاملة أعلن عن بدء تسليم 80 فردا من الأقباط المنتقلين من شمال سيناء عملهم بالمصانع وشركات القطاع الخاص بمحافظة الإسماعيلية، مع قيام مديريات الشباب والرياضة بمحافظات بورسعيد والسويس والشرقية بالاستعداد لاستقبال وافدين جدد.

ولفت مروان إلى أنه من ضمن الإجراءات المتخذة قرار محافظ شمال سيناء بمنح إجازة مدفوعة الأجر لمدة شهر للعاملين في المحافظة من الأقباط لحين استقرار الأوضاع، كما قام وزير الصحة بزيارة إلى محافظة الإسماعيلية للاطمئنان ومتابعة تقديم خدمات الرعاية الصحية وتوزيع كروت للرعاية الصحية على الأسر.

وأوضح مروان أن وزارة التعليم العالي توفر أماكن للطلاب الجامعيين للأقباط المغادرين من محافظة شمال سيناء بجامعتي قناة السويس وبورسعيد والمدن الجامعية، وأنه تم تشكيل لجنة مشتركة من ممثلي وزارات التعليم والصحة والشباب والتضامن الاجتماعي ومحافظة الإسماعية والكنيسة من أجل تخفيف العبء عن هذه الأسر.

ونوه بأن وزارة التضامن الاجتماعي تتحمل مصروفات التحاق الطلاب بالمدارس الحكومية والخاصة، بناء على الإيصالات المقدمة من المواطنين بذلك، فضلا عن تحمل مصروفات إيجار محال الإقامة الجديدة.

وقال مروان إنه تم توجيه جميع مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية باستيعاب جميع الطلاب الذين غادروا محافظة شمال سيناء، مع تشكيل لجان خاصة بمحافظة الإسماعيلية لحصر أعداد تلاميذ المدارس وطلبة الجامعات لإلحاقهم بالمدارس والجامعات.

وأعلن مروان أنه يتم توفير وجبات لجميع الأسر، وجار اتخاذ الإجراءات لتسليم كل أسرة مبلغ ألف جنيه كإعانة عاجلة، مع توفير المتابعة الصحية من خلال جامعة قناة السويس ومديرية الصحة وتوفير الأدوية للأمراض المزمنة من نقابة الصيادلة بالإسماعيلية.

وأشار إلى أنه تم - كذلك - عقد اجتماع بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي ومحافظ الإسماعيلية وبعض أعضاء مجلس النواب في بيت الشباب الدولي بالمحافظة لمناقشة الإجراءات المطلوبة.

هذا المحتوى من

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
919

إصابات اليوم

57

وفيات اليوم

781

متعافون اليوم

360435

إجمالي الإصابات

20594

إجمالي الوفيات

298865

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي