• مصدر حكومي: أزمة "ديزني لاند" وراءها مصريون.. ومناقشتها 28 فبراير

    01:40 م الخميس 23 فبراير 2017
    مصدر حكومي: أزمة "ديزني لاند" وراءها مصريون.. ومناقشتها 28 فبراير

    كتب- محمد عمارة:

    كشف مصدر حكومي، أن كل الاتهامات لمصر التي أوردها تقرير البنك الدولي وبسببه حظرت شركة ديزنى استيراد المنسوجات من مصر ، ورائها "مصريين" يعملون في منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان والمكاتبات التي تتم مع المنظمات الدولية، والتي تعتبرها الأخيرة حقائق.

    وأكد المسئول الحكومي أن الحكومة ستعقد "اجتماع أزمة"، يوم 28 من الشهر الجاري بمقر وزارة الخارجية، يضم ممثلين عن كل من وزارة الخارجية والتمثيل التجاري ومركز معلومات مجلس الوزراء، ووزارة الصناعة والقطاع الخاص، والمجالس التصديرية، للرد على هذا التقرير.

    وأضاف المصدر لمصراوي، أن "الاتهامات التي بسببها حظرت الشركه استيرادها المنسوجات المصرية التي تتعلق بكبت الحريات و عدم الاستقرار السياسي، وهي اتهامات سنعمل على إثبات أنها مغرضة و غير صحيحة.

    وأكد المصدر أن تقرير البنك الدولي تتعامل معه المؤسسات والشركات الكبيرة بدرجة عالية من الأهمية، مثل شركة ديزني لاند، التي أعطتنا فترة سماح حتى نهاية العام، وأكدت عدم التعامل مجددًا معنا، مشيرًا إلى أن هناك تخوفات لدى الحكومة من توسع هذه الأزمة لتشمل شركات أخرى، موضحًا أن التقرير سيؤثر على مصر بشكل كبير خاصة في مجال الاستثمار.

    وكان مصدر حكومي رفيع المستوى، كشف أن شركة ديزني لاند الأمريكية، المالكة لمدينة الألعاب الأشهر في العالم، فرضت حظرًا على منتجات 28 شركة مصرية تصدر منسوجات إلى المدينة بقيمة 150 مليون دولار وذلك بسبب تدني مؤشرات مصر في مجال الحوكمة وعدم انضمام مصر لبرنامج العمل الأفضل الذي وضعته منظمة العمل الدولية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان