إعلان

وزير التنمية المحلية : هدف الحكومة حماية الفقراء من خلال العدالة والمساواة

01:26 ص الإثنين 20 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 أسيوط -أ ش أ:

 اعتبر وزير التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف، أن إنشاء مجلس للتنمية وخريطة عمل للتنمية في كل محافظة تعمد على المعلومات الحقيقية هو أساس التنمية الحقيقية، مؤكداً أن تلك المنظومة سيمكنها تحديد المشاكل والعقبات وكيفية الاستفادة من الموارد المحدودة.

جاء ذلك خلال اجتماع الشريف بأعضاء مجلس النواب بمحافظة أسيوط، أمس الأحد، بحضور المحافظ ياسر الدسوقي ومحافظي سوهاج وقنا والأقصر وبني سويف.

وقال وزير التنمية المحلية، إن العمل الحكومي يتكون من عاملين رئيسيين هما وضع السياسات وحماية الفقراء؛ لكي تعمل كافة قوى المجتمع وآلياته في تنفيذ الخطط بعدالة ومساواة.

وأشاد الشريف بالجهد المبذول بمحافظة أسيوط للنهوض بها وبالخدمات المقدمة للمواطنين، وموجهاً الشكر للقائمين على مدرسة المتفوقين ممن التقى بهم اليوم خلال جولته التفقدية بها، مطالبا جميع محافظات الجمهورية بأن تحذو حذوهم.

وبدوره .. أشار محافظ أسيوط، المهندس ياسر الدسوقي إلى ضرورة العمل وفق منهج منظم لتحقيق التنمية وعمل خريطة متكاملة لمعرفة الفجوات والمشكلات والتغلب عليها والتركيز على حاضنات الأعمال، منوها إلى موافقة أغلب نواب البرلمان على اللامركزية في اختيار قيادات المحليات من رئيس وحدة قروية وحتى رئيس مركز ومدينة.

واعتبر محافظ أسيوط، زيارة وزير التنمية المحلية للمحافظة دفعة قوية للأمام في إطار التنسيق بين كافة المحافظات والوزارة للمساهمة في عرض كافة السلبيات والإيجابيات والتحديات على أرض الواقع وكيفية إيجاد وتوفير الحلول اللازمة طبقا لمعطيات الواقع والمتاح.

فيديو قد يعجبك: