Masrawy logo white

تشريعية النواب تستمع لمتهمي السادات.. والنائب يقدم دفوعه

05:57 م الأحد 19 فبراير 2017
تشريعية النواب تستمع لمتهمي السادات.. والنائب يقدم دفوعه

النائب محمد أنور السادات

كتب - أحمد علي:

انتهت لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب، برئاسة المستشار بهاء أبوشقة، من الاستماع لـ7 أعضاء مقدمى الشكوى فى النائب محمد أنور السادات، بشأن تزوير توقيعاتهم على مشروع قانون الجمعيات الأهلية والإجراءات الجنائية، وذلك بشكل منفرد كل نائب على حدة.

جاء ذلك فى اجتماع اللجنة مساء اليوم الأحد، حيث ضمت قائمة مقدمى الشكوى كل من: "عمرو إبراهيم الأشقر، وأحمد عبده الجزار، وسعيد حنفى شبابيك، وعلى عبد الونيس، وشريف الوردانى، وثريا الشيخ ، وبسام فليفل"، واعترف كل الأعضاء على السادات، مؤكدين على أن توقيعاتهم على القانون غير صحيحة.

وأتاحت اللجنة للسادات الرد على كل الاتهتامات الموجهة إليه، حيث أكد رئيس اللجنة على أن الأعضاء مستعدين للاستماع للسادات حتى يقدم دفوعه الكاملة.

وقال الدكتور أبو المعاطى مصطفى، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن اللجنة استمعت إلى أقوال النائب محمد أنور السادات خلال اجتماعها مساء اليوم، بشأن الاتهامات الموجهة اليه.

وأضاف فى تصريحات للمحررين البرلمانيين على هامش اجتماع اللجنة، أن السادات انتقد لجنة القيم، لافتًا إلى أنها اخطأت فى اقتراح الجزاء الموقع، كما أن هيئة مكتب البرلمان رفضت منحه صورة من ملف التحقيق معه.

وتابع، أن السادات أعلن خلال كلمته، انه طالب لجنة القيم باحالة واقعة تزوير توقيعات النواب المتهم فيها إلى الطب الشرعى للتحقق منها، وهو الأمر الذى رفضته لجنة القيم.، بحسب السادات.

وأكد النائب إيهاب الطماوى أمين سر لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب أنه من السابق لأوانه تحديد إن كان هناك إدانة بحق النائب محمد أنور السادات من عدمه، لافتا إلى أن السادات تقدم إلى اللجنة بمذكرة دفاع مكتوبة.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
589

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

899

متعافون اليوم

276190

إجمالي الإصابات

15791

إجمالي الوفيات

204701

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي