وزير التنمية المحلية: خارطة تنمية الصعيد تتحدد خلال ثلاثة أشهر

04:09 م الأحد 19 فبراير 2017
وزير التنمية المحلية: خارطة تنمية الصعيد تتحدد خلال ثلاثة أشهر

هشام الشريف وزير التنمية المحلية

كتبت- ندى الخولي:

قال هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، إنه خاطب المحافظين في الصعيد، بإعداد خارطة تنمية كل محافظة على حدة في غضون شهر اعتبارًا من توليه الوزارة، لبدء رسم خارطة طريق تنمية الصعيد بالكامل خلال الثلاثة أشهر القادمة.

وأضاف الوزير، خلال تصريحات صحفية على هامش جولته الميدانية الأولى له اليوم، الأحد والتي بدأها من محافظة أسيوط، أن رؤية وزارة التنمية المحلية في تنمية محافظات الصعيد ستتحدد وفقا لخارطة طريق كل المحافظات والتي تقوم على أسس محاربة العشوائيات والمجتمعات الخضراء ذات الطاقة المتجددة لخلق مجتمعات جميلة وسعيدة ومن قبلها اقتصادية قادرة على الكسب.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم خلال ثلاثة أشهر، ومن خلال المجالس التنموية التطوعية، عرض خريطة التنمية لكل محافظة والتي يحددها أبناؤها وتتضمن الطموحات والآمال التي سيتم تحقيقها من خلال جداول زمنية محددة، لافتا إلى أنه سيتم عرض هذه الخرائط التنموية الخاصة بكل محافظة على القيادة السياسية ورئيس الوزراء وكافة الوزرات لوضعها موضع التنفيذ.

وأكد الشريف أنه سيتم خلال شهر إصدار "وصف مصر" جديد مزوّد بالمعلومات المحدثة عن كل قرية ومدينة ونجع فى كافة القطاعات التنموية بما يساعد على اتخاذ القرارات التنموية على أسس سليمة.

كان الوزير قد عقد اجتماعا مغلقا مع محافظي بني سويف وأسيوط وقنا وسوهاج والأقصر، قبل اجتماعه المفتوح الذي عقده قبل ختام جولته بلقاء مفتوح مع نواب مجلس النواب عن محافظات الصعيد.

وأكد الشريف أن هذا هو لقاء العمل الأول الذي بدأ من الصعيد وكان القصد منه توجيه رسالة لكل مصر "أننا سنبدأ رحلة عمل جاده من الصعيد لرفع كفاءة كل ماهو موجود بهدف إحداث نقلة تنموية شاملة".

وقال الوزير "تم تكليف المحافظين رسميا بخلق نقلة نوعية لخلق فرص عمل ووضع ذلك في إطار خطة تنمية مضبوطة تتناسب مع طبيعة كل محافظة، ضاربا المثل بـ"مصر كان المفروض تبقى ١٧٦ مليون لسنة ٥٠ إذا كانت سارت بمعدل نمو ٢,٠٤، وكان هناك رجل فاضل راحل يحلم بأن يص معدل النمو لـ١,٥٧ سنة ٥٠ لو كان عددنا وصل ١٥٧، لكن اليوم معدل النمو يقدر يوصلنا لتجاوز الـ٢٠٠ مليون".

ورفض الوزير الإجابة على أسئلة الصحفيين المتنوعة في باقي ملفات الوزارة، مؤكدا أنه سيعقد اجتماعا أسبوعيا على الأقل مع الصحفيين لمناقشة كافة الملفات والقضايا، وأن يكون على تواصل دائم معهم.

وأشاد الشريف بمدرسة تجريبية بمحافظة أسيوط لـ"المتفوقين" تعتمد على البحث وليس لها كتاب مدرسي محدد، بل أساليب جديدة للتعليم تعتمد على التلاحم بين التلاميذ والمدرسين والعمل الجماعي وطالب بإعداد مجلس من الشباب يضع أفكار التلاميذ موضع التنفيذ.

وعرض محافظ سوهاج ما تم إنجازه في منطقة الدريسة ومنطقة السماكين بالتنسيق مع صندوق تطوير العشوائيات ووزارة الإسكان ومحافظة سوهاج، كما عرض محافظ قنا ما تم تطويره لعزبة داود في نجع حمادي والتي تضم 238 منزلا عشوائيا حيث تم إزالة العزبة ونقل السكان إلى شقق جديدة في منطقة الضمرانية، لافتا إلى أنه يجري تطوير منطقة المساكن في محافظة قنا.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
667

إصابات اليوم

39

وفيات اليوم

789

متعافون اليوم

300945

إجمالي الإصابات

17149

إجمالي الوفيات

254060

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي