Masrawy logo white

المشير حفتر: قطر أداة في يد الأخرين.. وتركيا تموّل الإرهابيين

11:04 م السبت 18 فبراير 2017
المشير حفتر: قطر أداة في يد الأخرين.. وتركيا تموّل الإرهابيين

المشير خليفة حفتر

القاهرة – (أ ش أ):

اعتبر المشير خليفة حفتر قائد القوات المسلحة الليبية، دولة قطر أداة في يد الأخرين لتحقيق مصالحهم في ليبيا، معربا عن أسفه أن تضع قطر نفسها في هذا الموقع والمأزق.

وقال المشير حفتر، خلال لقائه ببرنامج "بتوقيت القاهرة" الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني على فضائية "أون لايف" اليوم السبت: "أي دولة تريد مصلحة فعليها أن تتعامل مع الجيش الليبي"، مؤكدا أن الجيش الليبي يضع يده على المصالح الليبية كافة مثل النفط والغاز.

وأتهم حفتر، تركيا بقيادة الرئيس رجب أرودغان بالاستمرار في تمويل الإرهابين في ليبيا، مؤكدا أن تركيا سترجع عن هذا التمويل رغم أنفها بسبب انتصارات الجيش الليبي علي هذه الجماعات الإرهابية.

وشدد أن الإرهابين الذين يتواجدون الأن في طرابلس سيدفعون ثمنا باهظا أكثر من الثمن الذي دفعته الجماعات الإرهابية في بنغازي، مطالبا هذه الجماعات في طرابلس بأخذ العبر من المجموعات التي تم القضاء عليها في بنغازي.

وأكد قائد القوات المسلحة الليبية، أن هدف الجيش هو القضاء على الجماعات الإرهابية وأرسلها إلى تركيا في توابيت، مشيرا إلى أن الجيش الليبي أفشل المخطط التركي في نشر المزيد من الإرهابيين في ليبيا.

وأشاد المشير حفتر بالعلاقات بين ليبيا وروسيا، وقال إنها علاقات قديمة وتاريخية، مؤكدا أنه يسعى إلى تطوير العلاقات بين البلدين كون موسكو تعمل على محاربة الإرهاب ولا تشجع عليه كغيرها.

ورحب بأي دور تقوم به روسيا في مساندة ليبيا ومساعدتها، مشيدا بأي دولة تعمل على مساعدة ليبيا وشعبها.

هذا المحتوى من

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
42

إصابات اليوم

7

وفيات اليوم

331

متعافون اليوم

284170

إجمالي الإصابات

16514

إجمالي الوفيات

229167

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي