Masrawy logo white

بالصور- رئيس هيئة تنمية قناة السويس: مصر قررت أن تحول الحلم إلى حقيقة

09:59 م السبت 18 فبراير 2017

كتب – عمر جمال:

أقامت نقابة المهندسين، مساء اليوم السبت، ندوة تحت عنوان "رؤية مستقبلية لتنمية محور قناة السويس"، بحضور الدكتور أحمد درويش رئيس هيئة تنمية محور قناة السويس.

حضر الندوة برئاسة المهندس طارق النبراوي النقيب العام للمهندسين، والمهندس محمد خضر أمين عام النقابة، والمهندس محمد علاء الدين رئيس الشعبة المدنية، والمهندس أحمد رمزي وميل الشعبة المدنية، والمنسق العام.

وقال الدكتور أحمد درويش - رئيس الهيئة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس، إن الحديث بشأن تنمية محور القناة كان في بدايته حلمًا، موضحًا أن مصر قررت أن تحوله لحقيقة، مؤكدًا أن آخر وقت فكرت فيه مصر في تنمية محور قناة السويس قبل اليوم، كان في أكتوبر عام 1967، على يد بعض الشركات الأجنبية.

وأضاف أن محور قناة السويس هو منطقة بلا جمارك، ولكنها ليست منطقة حرة، لأنها تخضع للضرائب، وتابع: مصر قادرة على إنشاء أكبر 7 مناطق جاذبة للاستثمار حول العالم، ولدينا المقومات الاقتصادية والجغرافية التي تساعدنا على ذلك، ونحن قادرين على عمل بيئة جاذبة للاستثمار، لأن إطار الحوكمة الذي تتمتع به المنطقة يساعد على ذلك.

وشدد "درويش" أن أول اجتماع للهيئة كان في 2 يناير 2016، موضحًا أن مصر هيّ لاعب قوي في شرق المتوسط، ومن الممكن أن تكون مصر نقطة ارتكاز قوية لمن يرغب في اقتحام شرق أفريقيا أو الخليج، موضحًا أن مصر لديها ثلاث اتفاقات تجارية مع 26 دولة، بما يخدم 21 مليار نسمة، تسمح بأن كل من يحصل على "صنع في مصر" أن يدخل مصر بدون عوائق تجارية أو جمارك، مؤكدًا أن مصر من الممكن أن تكون نقطة أرتكاز لشرق أوروبا، ولكن في حال أنشأت مطار تجاري دولي.​

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
51

إصابات اليوم

7

وفيات اليوم

560

متعافون اليوم

284362

إجمالي الإصابات

16535

إجمالي الوفيات

231259

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي